عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزراء المالية الأفارقة يطلبون من صندوق النقد دعمًا لمواجهة كوفيد 19

طالب وزراء المالية الأفارقة من صندوق النقد الدولي الموافقة على تمويل إضافي قدره 500 مليار دولار، وتحرير مزيد من السيولة النقدية لمساعدة الاقتصادات الإفريقية على مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد ـ كوفيد-19.



 

ودعا الوزراء خلال اجتماع دعت إليه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، وصندوق النقد الدولي، إلى توفير سيولة إضافية من حقوق السحب الخاصة وتحسين الوصول إلى الأسواق المالية، ومزيد من الموارد الميسرة وتمديد مبادرة تعليق خدمة الديون، بالنظر إلى استمرار الجائحة.

 

وأفادت الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، فيرا سونغوي، أن الاجتماع كان الهدف منه السعي للحصول على دعم من صندوق النقد الدولي لإيجاد مخرج من الأزمة عن طريق تحويل أدوات السيولة الموجودة وتسهيل الوصول إلى الأسواق من أجل تخفيف عبء الديون وتوفير السيولة التي تحتاج إليها القارة الإفريقية.

 

واتفق المجتمعون على ضرورة تضافر الجهود لتسريع الإصلاحات؛ من أجل زيادة الإيرادات وتحسين الإنفاق وإدارة الديون بقصد جذب المزيد من استثمارات القطاع الخاص إلى إفريقيا.

 

 

وقد التقت الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، فيرا سونغوي، ووزراء المالية والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، لمناقشة الاستجابة الاقتصادية الفورية لجائحة كوفيد-19.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز