عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إقبال كثيف للمشاركة في انتخابات المحامين الفرعية بالسويس

شهدت انتخابات نقابة المحامين الفرعية بالسويس، اليوم الأحد، إقبالا كثيفا على المشاركة لاختيار النقيب وأعضاء مجلس النقابة، الذي يضم 7 مقاعد بينهم مقعد الشباب.



وتوافد مئات المحامين على مقر النقابة بعد فتح باب الاقتراع في التاسعة صباحا؛ لاختيار من يمثلهم في المجلس الجديد، حيث يتنافس على مقعد النقيب 4 محامين، بينهم النقيب الحالي سعيد محمد حسن، بالإضافة إلى خالد عبد الستار ومجدي حسين وأشرف فاروق، فيما تقدم لمقعد الشباب 5 مرشحين هم (أحمد محمود توفيق - أحمد عادل أبو العلا - محمد محمود محمد خليفة - مصطفى عبده عبد الرحيم)، وتقدم 16 مرشحا على مقعد محكمة السويس، و12 آخرون على مقعد محكمة الأربعين بإجمالي 28 مرشحا على 6 مقاعد لعضوية مجلس النقابة.

ويزداد التنافس بين قائمتي سعيد حسن النقيب الحالي وأشرف فاروق الأمين العام للنقابة، إذ يحظى أعضاء القائمتين بتواجد قوي وعلاقات تربطهم بجموع المحامين في السويس، ورصيد نقابي كبير.

وتضم الجمعية العمومية لنقابة المحامين 1664 عضوا لهم حق التصويت، وتجرى الانتخابات داخل 4 لجان اقتراع، داخل كل لجنة 4 صناديق اقتراع وهي لبطاقات التصويت على مقعد النقيب ومقعد الشباب و6 مقاعد لأعضاء مجلس النقابة وصندوق آخر استطلاع رأي محامي السويس في ميزانية العام الماضي. وتجرى الانتخابات بإشراف قضائي من مجلس الدولة، وسط تواجد أمني مكثف؛ لتأمين العملية الانتخابية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز