عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مياه القليوبية: الدفع بسيارات لسحب مياه الأمطار بالطرق

ضربت محافظة القليوبية موجة من الطقس السيئ ورياح شديدة مصحوبة بسقوط الأمطار على جميع أنحاء المحافظة، وانخفاض في درجات الحرارة، مما اضطر إلى عزوف المواطنين عن الخروج.



 

من جانبه أصدر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، تعليماته لرؤساء المدن والمراكز والاحياء برفع حالة الاستعداد القصوى وضرورة تواخى الحذر لمواجهة موجة الطقس السيئ التي اجتاحت البلاد مساء اليوم من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الامطار، وذلك من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة.

 

وأوضح المحافظ أنه تم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار .

ودفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، فور سقوط الامطار علي مدن المحافظة بمعداتها بالمحاور الرئيسية والنقاط الساخنة و الأنفاق للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار.

وأكد المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب أن الشركة رفعت درجة الاستعداد بكافة فروع الشركة، وفقا للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موجة من الطقس السئ وتوقعات استمرار سقوط الأمطار حتى مساء يوم الجمعة ، مع تشكيل غرفة عمليات للمتابعة اللحظية لأى مستجدات، والتنسيق الكامل مع كافه الأجهزة التنفيذية.

 

وتهيب محافظة القليوبية بالمواطنين بتوخى الحذر أثناء السفر علي الطرق السريعة وتستمر رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة، وإنعقاد غرفة العمليات بشكل مستمر علي مدار اليوم لتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، ولحين الانتهاء من النوة الحالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز