عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس جامعة الزقازيق ورئيس تعليم الكبار يوقعان بروتوكول تعاون لمحو الأمية

رئيس جامعة الزقازيق ورئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار
رئيس جامعة الزقازيق ورئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار

وقع الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعه الزقازيق، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، للمساهمة في القضايا القومية وعلي رأسها قضيه محو الامية، بحضور الدكتور عاشور أحمد عمري رئيس الهيئة، والدكتورة غاده شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد المنعم نافع المشرف العام علي قطاع شؤون التعليم والطلاب، والدكتور عماد مخيمر عميد كليه الآداب، والدكتور هاني حلمي محمد السيد عميد كليه التربية النوعية، والدكتور ايهاب الببلاوي عميد كليه علوم الإعاقة والتأهيل، والدكتور أشرف إسماعيل خطاب عميد كليه التربية الرياضية بنين ، والدكتورة آمال محمد يوسف عميد كليه التربية الرياضية بنات، د. شحتة حسني محمود عميد كلية الطفولة المبكرة ، وعمرو شعلان مدير هيئة تعليم الكبار بالشرقية.                                                                  



ومن جانبه أعرب الدكتور عثمان شعلان عن أهمية دور الجامعة في التعامل مع القضايا المجتمعية والمساهمة في مواجهة التحديات التنموية، ويأتي علي رأس هذه التحديات مشكله الأمية موجهًا إلي تعزير مشاركة الطلاب في محو الأمية وتفعيل الآليات اللازمة لذلك من خلال وحده تعليم الكبار بالجامعة، كما عبر عن تطلعه إلي أن تكون محافظه الشرقية كبيئة خصبه للجامعة خاليه من الاميه بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية ذلك في أطار استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030وما تشهده من مشروعات تنموية تنال الاهتمام من قبل الارادة السياسية. 

   مؤكدًا الدور الإيجابي الذي تبذله الجامعة، في مجال محو أمية وتعليم الكبار والسعي لاستمرار بذل مزيد من الجهود لتظل جامعة الزقازيق الرائدة في هذا الشأن. 

وأوضح عمرو شعلان مدير هيئه تعليم الكبار بالشرقية، أن الأمية تُعد أحد أهم وأخطر المشكلات التي تواجه الدول النامية في الوقت الحاضر، لافتاً إلى أن الدولة قامت بإعداد خطة عمل لمواجهتها و القضاء عليها من خلال تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارة التربية و التعليم "هيئة تعليم الكبار" والجهات المختلفة للوصول إلى قرية بلا أمية .

وأشادت الدكتورة  غادة شاكر بأهمية البروتوكول الذي يعد أحد البروتوكولات التي وقعتها الجامعة مع مؤسسات الدولة المختلفة من أجل الإرتقاء بالجهود المبذولة في مواجهه الأمية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز