عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دينا توفيق تكتب: يا حواء

"ما يؤلمني.. يجعلني أقوى" تظل تلك العبارة تتردد في ذهن حواء التي صممت على تخطي الألم والحزن والخروج من الصدمة أقوى وأجمل وأفضل بكثير.. لن تسمح لأي شخص أن يخرب حياتها أو يجعلها تفقد الثقة بالحب وبالمستقبل.. وكما قال نجيب محفوظ: وفي المرأة.. امرأة أخرى لا يعرفها أحد.. تستيقظ حين تنكسر، حين تؤمن بألا أحد في هذه الدنيا سيكون معها، فجأة تصبح أقوى.. ومن كان بوسعها أن تحتمل آلاما قاسية وتنتصر، لن تهزمها طعنة الغدر مهما كانت شدتها.. وستظل شامخة حتى لو عصفت الرياح بغير ما تشتهى.. بل وتثير الإعجاب حتى في حزنها.. فهي امرأة لا تنحني إلا في صلاتها.



 

كان لي الحظ أن ألتقي بسيدة تتمتع بتلك القوة والرقة في آن واحد وهي نيهال الحكيم.. أم لولدين مرت بتجربة انفصال قاسية، كان زوجها يعتبرها كنزا لذا قام بدفنها.. وكادت أن تفقد الثقة في نفسها بعد أن تخلت عن أحلامها وفقدت شغفها بالحياة أثناء زواجها، لكنها لم تستسلم طويلا للحزن بل قررت القيام بالأشياء التي تسعدها

 

فأخذت دورة تدريبية خاصة بفنون الموضة ثم ظلت تعمل لفترة طويلة في تصميم الأزياء لكنها وجدت شغفها بالغناء يعاودها مجددا بعد توقف ما يقرب من 12 سنة.

 

وأخيرا عادت إلى نيهال روحها- التي كانت فقدتها- عندما بدأت تغني بصوتها العذب وتقوم بتلحين أغانيها ووضعها على الانستجرام حتى نجحت في لفت الأنظار اليها.. نيهال عندما تغني تغير الواقع إلى خيال أجمل بكثير.. وهي ما زالت متمسكة بحلمها الذي جعلها تشعر بأنها مازالت تملك قلبا ينبض بالحب وقادرا على العطاء أنت أيضا يا حواء يجب عليكِ التمسك بأحلامك وكأنها ستكون واقعا يوما ما.. فلتصنعي سعادتك بنفسك دون انتظار لأحد.. ولا تحزني إذا سقط شخص من نظرك.. فهو يفسح المجال لمن هو أفضل منه.. ولا تلومي نفسك إذا ارتكبت بعض الأخطاء، فلولا ارتكابك لها ما عرفت الأفضل من الأشياء.. المهم هو أن تتعلمي من هذه الأخطاء وتفكري بإيجابية وتتحلى بالشجاعة والثقة للتغلب على مخاوفك.. ثم ضعي هدفا أو تصورا نهائيا لما ينبغي أن تكوني عليه في المستقبل وكوني على ثقة أنه في استطاعتك القيام بذلك.

 

وتأكدي يا عزيزتي أن كل ما تشعرين به الآن من حزن وإحباط هو بقايا آلام من الماضي ولا تستحق أن تأخذ حيزا من وقتك في الحاضر.. فلا تحاولي البحث عن حلم خذلك وحاولي أن تجعلي من حالة الانكسار بداية حلم جديد.. واجعلي نظرتك لكل ما حولك نظرة تفاؤل وأمل.. فلتتركي الأبواب مفتوحة حتى يدخل النور إلى حياتك مجددا.. أنتِ تستحقين السعادة فلا تسمحي لأحد أن ينسيكِ ذلك.. ابتسمِي يا حواء وكأنك لم تخذلي أبدا.. ابتسمي، فسيمضي كل شيء أحزنك كأنه لم يكن.. ابتسمي، فأنتِ جميلة عندما تبتسمين.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز