عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية في مصر اليوم.. الزمالك يتصدر وخطأ موسيماني وباتشيكو لا يمانع رحيل الأجانب

مباراة المجر والمانيا
مباراة المجر والمانيا

نرصد النشرة الرياضية في مصر اليوم حيث جرت أمس فعاليات رياضية محلية وعالمية كثيرة، وترصد "بوابة روزاليوسف" أهم وأبرز تلك الأحداث، ومنها: خطأ موسيماني وفوز الزمالك على الجونة وتصدره الدوري والسعي لتأجير استاد للزمالك، وغياب ميسي عن برشلونة وراموس عن الريال، وشفاء تريزيجيه من كورونا، ونتائج مباريات مونديال اليد وكرة القدم النسائية.



النشرة الرياضية في مصر اليوم

ضياء السيد: موسيماني أخطأ

كشف ضياء السيد، مدرب منتخب مصر الأسبق، أن بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أخطأ في قرار مشاركة وليد سليمان أمام البنك الأهلي.

وليد سليمان وموسيماني
وليد سليمان وموسيماني

 

صبحي يعد بدعم ومساندة الحديدي

وعد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لبطل الجمهورية في ألعاب القوى لذوي الهمم والقدرات الخاصة الكابتن عصام الحديدي.

الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة يعد بمساندة عاصم الحديدي
الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة يعد بمساندة عاصم الحديدي
 

تقارير: ألابا ينتقل من بايرن إلى الريال

كشفت تقارير صحفية أمس، الثلاثاء، موافقة ديفيد ألابا، مدافع بايرن ميونيخ على الانتقال لريال مدريد في الموسم المقبل، ووفقًا لما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن ألابا لا يمانع في الانتقال إلى ريال مدريد في الموسم المقبل. وتابعت الصفحة أن مدافع البايرن سيوقع على عقد مع ريال مدريد مدته 4 سنوات، على أن يكون راتبه السنوي 11 مليون يورو.

ديفيد ألابا
ديفيد ألابا

 

سموحة يدرس بيراميدز بالفيديو

يعكف الجهاز الفني لسموحة بقيادة أحمد سامي، على دراسة مباريات بيراميدز تمهيدًا للوقوف على نقاط القوة والضعف للمنافس الذي يلاقيه في الجولة القادمة من الدوري، في ظل قوة منافسات الدوري هذا الموسم.

أحمد سامي
أحمد سامي

 

العطار: أداء الفراعنة أمام السويد جيد

أكد أحمد العطار، نجم كرة اليد السابق، أن منتخب مصر لليد قدم أداء جيدا أمام السويد رغم الهزيمة، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الاثنين ضمن بطولة كأس العالم لليد بنتيجة 24-23. وقال العطار في تصريحات إذاعية مع الإعلامي أحمد شوبير: منتخب مصر قدم مباراة كبيرة، الشوط الأول شوط لاعبين، والشوط الثاني شوط مدربين. وأشار العطار إلى أن المنتخب الوطني سيلتقي في الدور المقبل مع منتخبات سلوفينيا وبيلا روسيا وروسيا، مشددًا على صعوبة تلك المواجهات، خصوصا منتخب سلوفينيا، نظراُ لانه يضم أكثر من لاعب مميز.

أحمد سامي
أحمد سامي

 

باتشيكو: لا مانع من رحيل الأجانب

فجر البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، مفاجأة بشأن موقف اللاعبين الأجانب من الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية. ورحب باتشيكو برحيل المغربي محمد أوناجم خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، حال التعاقد مع مهاجم أجنبي في الميركاتو الجاري.

باتشيكو
باتشيكو

 

ميدو يعلق على عقوبة الشناوي

علق أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، على بيان اتحاد الكرة، بإيقاف اللاعب محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي. وقال ميدو في تصريحات تليفزيونية: "لا يجب كتابة مركز اللاعب في بيان اتحاد الكرة الخاص بالإيقاف، مستحيل تلاقي بيان من البريميرليج بإيقاف دي خيا "حارس" مانشستر يونايتد".

محمد الشناوي
محمد الشناوي

 

صدقي يستقر على الحضري في الإنتاج

استقر حمادة صدقي، المدير الفني الجديد للإنتاج الحربي، على تعيين عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب الوطني السابق، في منصب مدرب الحراس، في أول مهمة يتولاها الحضري بعد إعلان اعتزاله بشكل رسمي في شهر نوفمبر الماضي.

عصام الحضري
عصام الحضري

 

الشباب تطلق "زود"

دعت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، من خلال الإدارة المركزية للمشروعات لتدريب الشباب الراغب في الحصول على فرصة عمل للانضمام لمبادرة "زود”.

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

 

صدمة للأهلي بسبب الحاوي

تعرض الجهاز الفني للأهلي لصدمة كبيرة بعد تأكد غياب وليد سليمان، لاعب الفريق، عن بطولة كأس العالم للأندية، بسبب إصابته بتمزق في العضلة الخلفية التي ستبعده عن الملاعب لمدة لن تقل عن 4 أسابيع في مباراة البنك الأهلي الأخيرة في مسابقة الدوري الممتاز.

وليد سليمان
وليد سليمان

 

سليمان يترشح لاتحاد الكرة

أعلن أحمد سليمان نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، عن ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة، ونشر "سليمان" بيانًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يعلن ذلك.

أحمد سليمان
أحمد سليمان

 

إيقاف ميسي مباراتين

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم إيقاف المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مباراتين، نتيجة البطاقة الحمراء، التي حصل عليها لاعب برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني، الأحد الماضي.

ميسي
ميسي

 

صبحي ومصطفى يشهدان مباراة أنجولا واليابان

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، مباراة منتخبي اليابان وأنجولا ضمن منافسات المجموعة الثالثة ببطولة العالم لكرة اليد 2021 المقامة بمصر، بحضور عدد من ممثلي سفارة أنجولا، والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وزير الرياضة ورئيس الأتحاد الدولي لليد يشاهدان سويا مباراة اليابان وأنجولا
وزير الرياضة ورئيس الأتحاد الدولي لليد يشاهدان سويا مباراة اليابان وأنجولا

 

برشلونة يطعن على عقوبة ميسي

قرر نادي برشلونة الطعن على العقوبة الموقعة بحق نجم الفريق ليونيل ميسي بعد واقعة بلباو، بنهائي كأس السوبر الإسباني. وأصدر النادي بيانا- على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- أمس الثلاثاء، يؤكد فيه أن النادي سيتقدم بطعن على قرار إيقاف ميسي مباراتين بعد طرده في نهائي السوبر الإسباني أمام أتلتيك بلباو.

ميسي
ميسي

 

صفوت يبدأ مشواره في تشالنجر

استهل محمد صفوت، لاعب وادي دجلة، مشواره في بطولة تشالنجر إسطنبول 2021 للتنس بمواجهة اللاعب البرازيلي "تياجو سيبوت" المصنف 118 عالميًا وفاز عليه بنتيجة 2-0 ليتأهل للدور الثاني من البطولة، التي ستجرى فعاليتها على الملاعب الصلبة في العاصمة التركية، في الفترة من 18 إلى 24 من يناير الجاري.

محمد صفوت
محمد صفوت

 

قرعة الأندية توقع الأهلي مع الدحيل

أسفرت قرعة الدور الأول لبطولة كأس العالم للأندية عن مواجهة عربية للأهلي، حيث أوقعته أمام الدحيل القطري ممثل البلد المنظم. هذه هي المرة الأولى في تاريخ الأهلي الذي يلتقي فريقا قطريا في مباراة رسمية، والثانية التي يواجه فيها فريقا عربيا في مونديال الأندية.

الأهلي
الأهلي

 

البدري يحضر الزمالك والجونة

حضر الكابتن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مباراة الزمالك والجونة في الدوري الممتاز باستاد بتروسبورت. وتواجد مع المدير الفني بعض من أعضاء جهازه الفني طارق مصطفى المدرب العام وأيمن طاهر مدرب الحراس وأنيس الشعلالي مدرب الأحمال.. ويأتي ذلك ضمن خطة حضور المباريات لمتابعة اللاعبين المرشحين للتواجد في معسكر مارس المقبل. 

البدري والجهاز المعاون له يتابعون مباراة الزمالك والجونة
البدري والجهاز المعاون له يتابعون مباراة الزمالك والجونة

 

من هو الدحيل القطري؟

فريق نادي الدحيل، هو الوحيد المشارك في البطولة دون الحصول على كأس قارية هذا الموسم، لكنه يخوض المنافسات باعتباره بطل الدوري للبلد المضيف، وهو الحق الذي تمنحه البطولة للمستضيف. يتولى مهمة فريق الدحيل الفنية، المدرب التونسي الفرنسي صبري لموشيه، المدرب السابق لمنتخب كوت دي فوار، والذي لعب لمنتخب فرنسا 12 مباراة، وكان ضمن القائمة التي خاضت كأس أمم أوروبا "يورو 1996"، واستبعد من القائمة المشاركة في كأس العالم 1998 في فرنسا في اللحظات الأخيرة. يحتل فريق الدحيل المركز الثاني في ترتيب بطولة الدوري القطري الحالي برصيد 27 نقطة، وبفارق 11 نقطة كاملة عن المتصدر فريق السد، ونقطتين فقط عن الريان صاحب الـ25 نقطة. لعب فريق الدحيل 3 مباريات خلال شهر يناير الجاري، نجح في الفوز في مباراتين على أم صلال والوكرة، وخسر واحدة أمام السد، سجل خلالها 10 أهداف بينها 8 في الوكرة، واستقبل 4 أهداف. تجدر الإشارة إلى أن الدحيل يعتبر حديث العهد، تم انشاؤه عام 2009 في العاصمة القطرية الدوحة، كما يعتبر أحد أكثر أندية بلده حصولًا على الألقاب المحلية والإقليمية.

الدحيل القظري
الدحيل القظري

 

الريال يستعد لمباراة ألكويانو

خاض فريق ريال مدريد تدريباته الأخيرة، استعدادًا لمواجهة ألكويانو اليوم على ملعب الكولاو، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا، وسط غياب اللاعب سيرجيو راموس، بعدما تعرض لبعض الآلام، خلال مواجهة أتلتيك بلباو الأخيرة في نصف نهائي كأس السوبر، وبذلك يغيب من حسابات المدير الفني. 

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

 

اليابان تهزم أنجولا وتتأهل للدور الرئيسي

أنقذ المنتخب الياباني فرصة التأهل للدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد رجال، بفوزه على أنجولا 29/30 في إطار منافسات الجولة الأخيرة بالمجموعة الثالثة من الدور الأول.

اليابان وأنجولا
اليابان وأنجولا

 

تريزيجيه يتعافى من كورونا

أعلن محمود حسن تريزيجيه، المحترف المصري في صفوف أستون فيلا الإنجليزي، تعافيه من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). ونشر تريزيجيه صورة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" أعلن من خلالها شفاءه من فيروس كورونا.

تريزيجيه
تريزيجيه

 

رحلة سياحية لمنتخب فرنسا للأهرامات

نظمت اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم، المقامة حاليًا بالقاهرة رحلة سياحية لمنتخب فرنسا لزيارة الأهرامات.

منتخب فرنسا لكرة اليد في زيارة الأهرامات
منتخب فرنسا لكرة اليد في زيارة الأهرامات

 

تأجيل المصري وسيراميكا لـ26 فبراير

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل مباراة المصري مع فريق سيراميكا كليوباترا، ضمن الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز ليوم 26 فبراير المقبل.

الأتحاد المصري لكرة القدم
الأتحاد المصري لكرة القدم

 

الزمالك يهزم الجونة بهدف

فاز الزمالك، على الجونة بهدف مقابل لا شيء، عن طريق اللاعب يوسف أوباما، في مباراة حماسية في الدوري العام.

الزمالك والجونة
الزمالك والجونة

 

جاريد بورتر عاطل عن العمل

تحول جاريد بورتر من نجم صاعد إلى عاطل عن العمل بين عشية وضحاها. بعد أكثر من شهر من انضمامه إلى فريق نيويورك ميتس كمدير عام، طُرد بورتر أمس الثلاثاء، لإرساله رسائل نصية وصورًا جنسية صريحة إلى مراسلة في عام 2016 عندما كان يعمل لصالح نادي شيكاغو كابس.

جاريد بورتر
جاريد بورتر

 

شحاتة: الأداء جيد ولم نكن موفقين

أكد رضا شحاتة، المدير الفني للجونة، أن مباراة فريقه مع الزمالك- ضمن مباريات الجولة الثامنة لبطولة الدوري-  كانت قوية. وقال المدير الفني للجونة: "المباراة كانت جيدة، والأداء كان مميزًا من الفريقين، ولكن في بداية المباراة لم نكن موفقين، ولكن بعد ذلك بدأنا الدخول في اللقاء". وتابع: "إحنا بنشتغل على الشغل الجماعي، ومابنقفش على لاعب، لازم يبقى شكلنا واضح وثابت عشان لما نخرج لاعب أو ندخل لاعب يبقى شكلنا ثابت، والحمد لله شكلنا بقى كويس". وشدد: "ممكن الخسارة تؤثر علينا لو ماعندناش سيستم، لكن إحنا عندنا سيستم، وخسرنا أمام فريق كبير زي نادي الزمالك". واختتم: "نحن نفكر في المباريات المقبلة، وبالنسبة للفترة المقبلة لن نتعاقد مع أي لاعب، نحن في حالة استقرار حاليًا".

رضا شحاتة
رضا شحاتة

 

فينجر: فناربخشة سيعيد أوزيل لمستواه

أكد أرسين فينجر، المدير الفني لنادي آرسنال، أن مسعود أوزيل المنضم حديثا لفريق فناربخشة التركي سيعود إلى قمة مستواه رفقة الفريق. وتحدث فينجر، في تصريحات إذاعية إلى شبكة قنوات بي إن سبورت، قائلا أوزيل يحتاج إلى إظهار إمكانياته في المران، هو يحتاج إلى ثلاث أو أربع مباريات للوصول إلى قمة مستواه.

 

 

عبد الهادي: مباراة الجونة كانت حماسية

أكد مدحت عبد الهادي، المدرب العام للزمالك، أن مباراة الجونة، ضمن مباريات الجولة الثامنة لبطولة الدوري المصري الممتاز؛ كانت حماسية.

مدحت عبد الهادي
مدحت عبد الهادي

 

عبد العزيز سعيد بالفوز على الجونة

أعرب اللواء المستشار عماد عبد العزيز، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الزمالك، عن سعادته بالفوز على الجونة، بهدف دون رد في الجولة الثامنة من عمر الدوري الممتاز.

 

 

باتشيكو يشكر مسؤولي بتروسبورت

وجه البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، الشكر للمسؤولين عن ملعب بتروسبورت، بعد اهتمامهم بتطوير "نجيلة" الملعب، وذلك عقب نهاية مباراة الزمالك والجونة بالدوري.

باتشيكو
باتشيكو

 

روجيش: إجراءات "حورس 2021" الاحترازية على أعلى مستوى

قال أوليفر روجيش، المدير الرياضي لمنتخب ألمانيا لكرة اليد: إن الإجراءات الاحترازية المتبعة في بطولة العالم لكرة اليد "مصر 2021"، تسير على أعلى مستوى.

منتخب المانيا لكرة اليد
منتخب المانيا لكرة اليد

 

باتشيكو يواصل تدريبات الزمالك

قرر الجهاز الفني للزمالك، بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، مواصلة تدريبات الغد بشكل طبيعي بعد الفوز على الجونة اليوم بهدف نظيف.

الزمالك والجونة
الزمالك والجونة

 

نتائج الجولة الخامسة للكرة النسائية

أقيمت أمس منافسات الجولة الخامسة من مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية موسم 2020/2021، وكانت نتائجها كالتالي: اكتسح الجونة خارج الديار البرجاية بتسعة أهداف نظيفة، وفوز البنك الأهلي على شباب أجا بهدفين دون رد. وفوز صيد المحلة على الترام بنتيجة 5/4 في مباراة مثيرة، وفاز الهرم على القلعة بأربعة أهداف دون رد، واكتسح الطيران كفر سعد بسداسية نظيفة، ولم تقم مباراة دلفي والمعادي واليخت، وستقام اليوم مباراة وادي دجلة والأميرية.

دوري كرة القدم  النسائية
دوري كرة القدم النسائية

 

إسبانيا تهزم تونس 36/30

فاز منتخب إسبانيا على تونس بنتيجة 36/30، ليتأهل إلى الدور التالي، في المجموعة الثانية على الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة العالم لكرة اليد رقم 27 للرجال.

أسبانيا وتونس
أسبانيا وتونس

 

البحرين تهزم الكونغو 34/27 وتتأهل للدور الرئيسي

لحق المنتخب البحريني لكرة اليد بالمتأهلين إلى الدور الثاني (الدور الرئيسي)، ببطولة كأس العالم الـ27 «مصر 2021» بعد فوزه الثمين بنتيجة 34/27 على الكونغو، في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري.

البحرين والكونغو
البحرين والكونغو

 

كرواتيا تهزم قطر 26/24

فاز منتخب كرواتيا على منتخب قطر 26/24 في ختام الدور الأول من بطولة العالم لكرة اليد، ضمن مباريات المجموعة الثالثة ببطولة العالم لليد.

كرواتيا وقطر
كرواتيا وقطر

 

المجر تهزم ألمانيا 29/28

تغلب المنتخب المجري على نظيره الألماني بعد معاناة بنتيجة 29/28 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى بصالة الدكتور حسن مصطفي بالسادس من أكتوبر، في سادس أيام مونديال كأس العالم لكرة اليد للرجال 2021، ويتأهل المنتخب المجري للدور الرئيسي بعد حصاد 4 نقاط.

المجر والمانيا
المجر والمانيا

 

الدنمارك تفوز على الأرجنتين 31/21 وتتصدر المجموعة

حسم المنتخب الدنماركي لكرة اليد صدارة المجموعة الرابعة، بعد الفوز على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 31-21 في اللقاء الذي جمعهما على الصالة الرئيسية لاستاد القاهرة الدولي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول من المونديال.

الدنمارك والأرجنتين
الدنمارك والأرجنتين

 

 بولندا تهزم البرازيل 33/32

حقق منتخب بولندا فوزا كبيرا على البرازيل بنتيجة 33/23، في اللقاء الذي جمعهما على الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري.

بولندا والبرازيل
بولندا والبرازيل

 

30 مليون جنيه.. تفاصيل تجديد شريف ولطفي مع الأهلي

أعلن النادي الأهلي، تجديد تعاقد علي لطفي حارس مرمى النادي الأهلي، ومحمد شريف مهاجم الفريق.

وقال هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، إن تجديد تعاقد محمد شريف مهاجم النادي الأهلي، جاء لإنهاء الجدل الذي كان سيحدث على اللاعب، لأن تعاقده سينتهي الموسم المقبل، ويحق له التوقيع لأي فريق في يناير المقبل".

وعن تفاصيل تعاقد مهاجم الأهلي، قال حتحوت "شريف يتقاضى حاليا 2 مليون و750 ألف جنيه، وبعد التجديد سيتقاضى 30 مليون جنيه، 6 ملايين في الموسم الحالي،  بزيادة مليون جنيه سنويا، ويختتم تعاقده بتسعة ملايين في الموسم الأخير".

أما علي لطفي، حارس مرمى المارد الأحمر، فيتقاضى حاليا 2 مليون جنيه، وسوف يتقاضى سنويا 5 ملايين جنيه خالصة من نسبة المشاركة، بإجمالي 25 مليون جنيه. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز