عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال اليد
البنك الاهلي

يد اليابان تفوزعلى أنجولا

انقذ المنتخب الياباني فرصة التأهل للدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد رجال، وذلك بعد فوزه على  نظيره الانجولي  29/30 في إطار منافسات الجولة الاخيرة بالمجموعة الثالثة من الدور الأول  .



ويحضر المباراة التي يحضرها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومحمود الخطيب رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي ومسؤولي السفارة الانجولية.

بدأ ت المباراة بتقدم أنجولا بهدفين ثم عادلت اليابان النتيجة وظلت المباراة سجال هدف لهدف حتى منتصف الشوط بسبب تألق حارسي مرمى الفريقين قبل ان يحول المنتخب الياباني مسار المباراة، ويتقدم ويوسع الفارق حتى أنهى الشوط بفارق 4 أهداف . 

 

في الشوط الثاني افتتح المنتخب الياباني التسجيل وواصل تقدمه حتى اصبح الفارق أربعة أهداف 21/25 في الدقيقة الـ 48 من عمر المباراة، قبل أن يستفيق المنتخب الانجولي ويقلص الفارق ثم يتعادل في الدقيقة 54 من عمر اللقاء ثم يتقدم في الدقيقة التالية مباشرة بفضل تألق حارسه جيوفاني ، ولكن سرعان ما تداركت اليابان الموقف وتعادلت في الدقيقة 56 ثم تقدمت بهدف وواصلت التقدم حتى نهاية المباراة الحماسية التي شهدت ندية كبيرة.

 

أدار اللقاء تحكيمياً الطاقم التونسي المكون من سمير كريشن وسمير مخلوف، وأحرز جين واتانابي الظهير الايمن لمنتخب اليابان لقب رجل المباراة.

 

يذكر أن لقاء اليوم بين انجولا واليابان هو الثالث بينهما في بطولات العالم، حيث التقيا في مونديال فرنسا 2017 وفازت اليابان ثم في مونديال الدنمارك وألمانيا عام 2019 وفاز المنتخب الانجولي. 

 

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب اليباني للدور الرئيسي كثالث المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، ويلعب المنتخب الانجولي بكأس الرئيس امام رابع المجموعة الرابعة. 

يذكر أن المتأهلين الثلاثة من تلك المجموعة يقابلون المتأهلين الثلاثة من المجموعة الرابعة التي يتصدرها منتخب الدنمارك حامل اللقب .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز