عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الحديدي: تصنيف واشنطن لـ"ولاية سيناء" و"حسم" إرهابيين نتيجة جهد مصري كبير

لميس الحديدي
لميس الحديدي

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن إدارج الولايات المتحدة لمنظمتي ولاية سيناء و"حسم"، ضمن أعلى تصنيف للتنظيمات الإرهابية، هو نفس تصنيف تنظيم القاعدة وداعش والجماعة الإسلامية وغيرها.



 

أضافت  الحديدي في برنامجها "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه على شاشة "ON"، اليوم السبت، أن الخطوة الخاصة بالتصنيف الجديد تأتي  كجني ثمار لجهد مصري متصل على مدار سنوات وإمداد مستمر بالمعلومات، مؤكدةً أن جديد التصنيف الأخير هو إدارج أحد أهم قياديين وهما يحيى موسى وعلاء السماحي المتهمان بارتكاب جرائم إرهابية كثيرة في مصر، ويقيمان في تركيا.

وتابعت: "عضوان مهمان في  تنظيم الجماعة الإرهابية الإخوان المسلمين، حيث إن الأخيرة هي الأم  لكل التنظيمات الإرهابية التي انبثقت من تحتها"، مؤكدةً أن التطور الأخير يمثل خطوة مهمة في حرب مصر ضد الإرهاب.

 

 

وكشفت أنه فيما يخص ولاية سيناء فيعتبر التصنيف الأول لها منظمة إرهابية عالمية، حيث إنه في عام 2014 كانت الولايات المتحدة، قد أدرجت ولاية أنصار بيت المقدس في سيناء، لكن أنصار بيت المقدس تختلف عن  ولاية سيناء، رغم  أن الأولى هي التي كانت مسؤولة عن تنفيذ العمليات الإرهابية في سيناء، ثم بايعت داعش وتحوّلت إلى ولاية سيناء.

 

يذكر أن برنامج "كلمة أخيرة"، من تقديم الإعلامية لميس الحديدي، ويذاع من السبت إلى الثلاثاء، في تمام التاسعة على شاشة ON .https://www.facebook.com/KelmaAkhira/videos/410591306919471

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز