عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كريس ويتي" يحذر: "الأسوأ لم يأت بعد"

طاقم طبي
طاقم طبي

حذر كبير الأطباء في بريطانيا من أن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون "أسوأ" أوقات الوباء بالنسبة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية. 



 

 "مضاعفة" ووقف أي "اتصالات غير ضرورية”

حث البروفيسور كريس ويتي، الناس على "مضاعفة" ووقف أي "اتصالات غير ضرورية" لإعطاء اللقاحات الوقت حتى تصبح نافذة المفعول. وحذر من أن البديل الجديد "يدفع الأشياء" بطريقة لم يكن البديل القديم قادرًا على القيام بها. وقال لبي بي سي بريكفاست "هذه مشكلة خطيرة وهي آخذة في الازدياد في كل جزء من إنجلترا.

وستكون الأسابيع القليلة المقبلة أسوأ أسابيع هذا الوباء من حيث الأرقام في NHS. وأضاف: 'هذه مشكلة الجميع، أي اتصال فردي غير ضروري مع شخص ما هو رابط محتمل في سلسلة انتقال تؤدي إلى شخص ضعيف. يتعين علينا جميعًا، كأفراد، مساعدة NHS، ومساعدة مواطنينا، من خلال تقليل عدد الاتصالات غير الضرورية لدينا.  قال البروفيسور ويتي إنه حتى في ظل القواعد الحالية، يجب على الناس أن يتطلعوا إلى قطع أي جهات اتصال غير ضرورية.

قال: "ينظر الوزراء دائمًا فيما إذا كان ينبغي عليهم تعديل القيود في أي من الاتجاهين، ولكن في هذه اللحظة، من الواضح، بالتأكيد، لا يخففونها. "الشيء الأكثر أهمية هو أن يأخذ الناس القواعد الحالية على محمل الجد، وبذل أقل قدر ممكن من الاتصالات. "الشيء الأكثر أهمية الآن هو أن يقول الناس في الواقع" انظر، هذه هي القواعد، إنها واضحة حقًا ويجب ألا نفعل أي شيء خارجها، ولكن في الواقع، حتى داخلهم، يجب أن نفعل المستوى الأفضل لتقليل مقدار الاتصال غير الضروري مع الأشخاص الذين ليسوا من منزلنا".

 

وتابع كبير اطباء بريطانيا: لا يمكنني التأكيد على ذلك بما فيه الكفاية، عندما تفكر في الضغوط الموجودة على NHS في الوقت الحالي ، فهذا هو الشيء الذي يمكننا جميعًا القيام به للمساعدة في تخفيف الضغوط خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وصل عدد مرضى مستشفى كوفيد إلى مستوى قياسي في إنجلترا ، بينما تجاوز العدد الرسمي للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في المملكة المتحدة 80 ألفًا في نهاية الأسبوع ، وبلغ عدد الحالات المؤكدة معمليًا أكثر من ثلاثة ملايين.

اعتبارًا من يوم الأحد، توفي 563 شخصًا آخر في غضون 28 يومًا من اختبار فيروس كوفيد، مما رفع إجمالي عدد الأشخاص في المملكة المتحدة إلى 81431.

وتظهر الأرقام المنفصلة التي نشرتها وكالات الإحصاء البريطانية للوفيات، حيث تم ذكر "19 ــCovid "  في شهادة الوفاة، إلى جانب بيانات إضافية عن الوفيات التي حدثت في الأيام الأخيرة، أنه كان هناك الآن 97000 حالة وفاة "19 ــCovid " في المملكة المتحدة.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز