عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من محور ديروط على النيل

 تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، يرافقه محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من محور ديروط على النيل بمحافظة أسيوط. 



وتمتد أعمال هذه المرحلة من طريق "الحوطا" شرقا حتى تقاطع الطريق الزراعي الغربي غرباً بطول 15 كليومترا وعرض 21 متراً بواقع حارتين بكل اتجاه. 

 

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 1.7 مليار جنيه وبلغت نسبة التنفيذ 81.7%، ويشمل المشروع 13 عملاً صناعياً بواقع 10 كباري ونفقين اثنين وبربخ واحد؛ منها كوبريان رئيسان هما كوبري أعلى نهر النيل وكوبري أعلى ترعة الإبراهيمية وخط سكة حديد القاهرة/أسوان والطريق الزراعي الغربي، ويبلغ إجمالي طول المحور 42 كيلومترا.

 

 

وشدد الوزير، خلال جولته، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا" في مواقع العمل، وأن تتم كافة الأعمال وفقاً لقياسات الجودة العالية والعمل على مدار الساعة وتكثيف كافة الأعمال والالتزام التام بالخطة الزمنية للمشروع، خاصة مع أهمية المشروع في المساهمة في ربط الطريق الصحراوي الشرقي (القاهرة/ أسيوط) بالطريق الزراعي الغربي عابراً نهر النيل وخط سكة حديد (القاهرة/ أسوان) جنوب مدينة ديروط. 

وأكد الوزير أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية بتحقيق التنمية الشاملة في صعيد مصر، فقد تم التخطيط لإنشاء 14 محوراً بتكلفة 18.5 مليار جنيه في صعيد مصر لربط شبكة الطرق شرق وغرب النيل وتسهيل تنقل المواطنين، حيث تم إنشاء 7 محاور وهي محاور طما وجرجا وبني مزار وعدلي منصور وسمالوط وقوص وكلابشة، وجاري تنفيذ 5 محاور هي محاور ديروط وبديل خزان أسوان ودراو والفشن وأبو تيج، كما تم التخطيط لتنفيذ محورين اثنين وهما محورا منفلوط وشمال الأقصر اعتباراً من خطة العام المالي القادم (2022/2021).

 

وأوضح أن هذه المحاور ستساهم في الخروج من الوادي الضيق وإقامة مجتمعات زراعية وصناعية وعمرانية جديدة، مضيفاً أنه قبل عام 2014 كانت المسافات البينية بين محاور النيل 100 كيلومتر، فوجهت القيادة السياسية بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كلم؛ لتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة، بحيث يتم إنشاء محور عرضي متكامل يربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز