عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يعلن دخول برج إشارات أبو حماد للسكك الحديدية الخدمة

دخول برج إشارات أبو حماد
دخول برج إشارات أبو حماد

أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير دخول برج إشارات أبو حماد الخدمة ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد بنها/ بورسعيد بطول ٢١٤ كم،ويتم تنفيذ المشروع حاليًا بمعرفة شركة سيمنز العالمية بإدخال النظام الإلكتروني الحديث (EIS) الذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4. 



 

وأوضح الوزير أن هذا المشروع يتكون من ٢١ برجاً رئيسياً و١٩ برجاً ثانوياً و ٨٨ مزلقاناً، وأن برج أبو حماد يتحكم في ٢٧ سيمافور ضوئي وثلاث مزلقانات تعمل أوتوماتيكياً و٢٠ موتور تحويلة.

 

وأفاد بأن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي الميكانيكي القديم بآخر إلكتروني حديث بما يسمح بزيادة عدد الرحلات في اليوم، ويضمن تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان، وأن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، وإدخال نظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة. 

 

وأضاف أنه جار ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بإجمالي أطوال ١٨٠٠ كم بتكلفة ٤٦,٨ مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز