عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأحد.. انطلاق المبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلي لـ"كورونا" بقنا

أعلن محافظ قنا أشرف الداودي إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس "كورونا" المستجد يوم الأحد المقبل، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " 100 مليون صحة ".



 

وأوضح الداودي - في بيان اليومالخميس - أن المبادرة تهدف إلى متابعة الحالات البسيطة إكلينيكيًا لمرضى "كورونا" والذين يخضعون للعزل المنزلي سواء الذين تم تشخيصهم بالمستشفيات أو الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا من خلال التشخيص بواسطة الطبيب الخاص بهم، حيث يتم قياس نسبة تشبع الأكسجين في الدم وقياس درجة الحرارة ومتابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دوريًا طوال فترة العزل المنزلي حتى تمام شفاء، وفي حالة حدوث أي مضاعفات مرضية يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

 

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور راجي تاوضروس، أنه تم تخصيص 50 فريقًا على مستوى المحافظة لمتابعة حالات العزل المنزلي من خلال عمل 4 زيارات تبدأ في اليوم الثاني من تاريخ تشخيص الحالة ثم اليوم الرابع والسادس والعاشر. 

 

وأضاف تاوضروس أنه سيتم تسليم أجهزة (pulse oximeter) الخاصة بقياس نسبة الأكسجين فى الدم وقياس النبض للحالات ذات الأولوية وهم المرضى فوق 60 عاما والذين يعانون من أمراض مزمنة، والسيدات الحوامل، وكبار السن، على أن يحتفظ المريض بالجهاز لمدة 10 أيام وهي الفترة المقررة للعزل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز