عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحويل السيارة غاز طبيعي يوفر 50% عن الوقود التقليدي.. إليك التفاصيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحويل السيارة غاز طبيعي ، سيكون له العديد من النتائج الإيجابية، أولاها: تخفيف الضغط المالي على الطبقات المتوسطة والفقيرة، عبر تخفيض إنفاقهم على الوقود.



ثانيتها: تقليل التلوث والحفاظ على البيئة، لأن استخدام الغاز الطبيعي بديلًا عن البنزين، يعد وسيلة مهمة للحد بشكل كبير من التلوث.

ثالثتها: عملية تحويل السيارات إلى الغاز قضية وطنية تهدف إلى خفض تلوث الهواء في مصر، كما أنها قضية عالمية ضمن الاحتباس الحراري.

تحويل السيارة غاز طبيعي

يساهم في تقليل فاتورة استيراد النفط من الخارج

 

وقال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي من شأنه المساهمة في تقليل فاتورة استيراد النفط من الخارج.

 

طفرة في معدلات اكتشاف الغاز الطبيعي

 

وأكد الدكتور أيمن محسب، أنه يتيح الاستفادة من موارد مصر خاصة في ظل تحقيق طفرة في معدلات اكتشاف الغاز الطبيعي خلال الفترة الماضية.

 

الهدف من تحويل المركبات للاستخدام بالغاز الطبيعي

 

وأضاف الدكتور أيمن محسب، فى بيان له اليوم الأربعاء، أن المبادرة القومية لإحلال وتحويل المركبات لاستخدام الغاز الطبيعي تهدف في المقام الأول لتقليل مصروفات المواطنين عن نظيره من الوقود التقليدي، بنسبة لا تقل عن 50%.

 

وأضاف “محسب”، أن إحلال وتحويل المركبات لاستخدام الغاز الطبيعي، يعتبر صديقًا للبيئة، فضلاً على تنشيط سوق السيارات وتشجيع الصناعات المغذية لها.

 

 

تعميق وتوطين صناعة السيارات

 

واستكمل عضو البرلمان الدكتور أيمن محسب، إن "التحول للغاز الطبيعى يفتح الطريق أمام تعميق وتوطين صناعة السيارات، وتنشيط مبيعات السيارات في السوق المصرية، بالإضافة لتشغيل المصانع.

 

وأوضح الدكتور أيمن محسب، أن التحول للغاز الطبيعي، يعمل على زيادة كفاءة المحرك، بنسبة 25%، كما أنه يقلل من عمليات الصيانة.

 

التسهيلات التي تقدمها الدولة

 

وأشاد الدكتور "محسب"، بحجم التسهيلات التي تقدمها الدولة في هذا التحول إلى استخدام الغاز، وأن المبادرة تحقق عوائد مباشرة لصالح المواطنين، في مقدمتها استبدال السيارات الملاكي المتقادمة بأخرى جديدة، تمامًا، من أحدث الطرازات، وتعمل بطاقة الغاز المنخفضة التكلفة، وبتسهيلات تمويلية كبيرة وفق برامج تقسيط منخفضة الفائدة وطويلة الأجل.

 

تدشين حملات توعية للمواطنين

 

وشدد نائب الوفد، على ضرورة تدشين حملات توعية للمواطنين للاقبال على هذه الخطوة المهمة وإزالة الصورة المغلوطة حول التحول للغاز الطبيعي كوقود أساسي، خلال الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز