عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على جدول صرف معاشات يناير 2021

جدول صرف معاشات
جدول صرف معاشات

يبحث الكثير من المواطنين أصحاب المعاشات على محرك البحث العالمى جوجل عن جدول صرف معاشات شهر يناير 2021 ، وذلك بعد ان تم تقسيم صرف المعاشات الى شرائح وذلك لتخفيف العبئ على مكاتب التأمينات الاجتماعية ومكاتب البريد وماكينات الصرف الألى.



 

يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في الموجة الثانية خاصة كبار السن.

 

وبدأ أصحاب المعاشات في صرف معاشاتهم في مواعيد مختلفة باتباع جدول صرف معاشات شهر يناير 2021 وفقا للشرائح المالية التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي.

ونعرض لكم جدول صرف معاشات يناير 2021

في الفترة من 3 إلى 4 يناير

 

في هذه الفترة صرف أصحاب الشريحة الأولى معاشاتهم، وهم الذين يتقاضون أقل من 1000 جنيه معاش، ويقدر عدد هؤلاء بـ2.4 مليون مواطن.

 

في يومي 5 و6 يناير

 

وبدأ أصحاب الشريحة الثانية في صرف معاشاتهم بدأ من اليوم الثلاثاء 5 يناير ، وتستمر الى غدا الأربعاء 6 يناير ، وهم الذين يتقاضون معاشات أقل من 2000 جنيه، ويُقدر عدد المواطنين في هذه الشريحة بنحو 2.4 مليون مواطن.

 

يوما 7 و8 يناير

 

أما أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاشات أكثر من 2000 جنيه فسيتم الصرف لهم يومي الخميس 7 يناير والأحد 10 يناير، ويبلغ عدد المواطنين في هذه الشريحة نحو 1.7 مليون مواطن.

 

 

ويتم الصرف للمتخلفين عن استلام معاشاتهم في المواعيد المحدد لهم وفقا لشرائحهم المالية، في أيام لاحقة، وترتبط هذه المواعيد و جدول صرف معاشات شهر يناير 2021 بالصرف من منافذ مكاتب البريد المصري، أما من يمتلكون بطاقات "ميزة" أو بطاقات الصرف الآلي الأخرى فيمكنهم الصرف من أي ماكينة صرف آلي ATM في أي مكان على مستوى الجمهورية في أي وقت منذ بداية شهر يناير، دون التقيد بالمواعيد المحددة، حيث ترتبط هذه الموايعد بالصرف من مكاتب البريد فقط.

 

25 مليار جنيه اجمالى معاشات يناير

وتصل التكلفة الإجمالية لمعاشات شهر يناير 2021 مبلغ 25 مليار جنيه، منها 18 مليار جنيه معاشات عن شهر يناير، و7 مليارات جنيه الدفعة الثالثة لأصحاب العلاوات الخمس.

 

ويمكن لحاملي بطاقات الصرف الآلي، سحب معاشاتهم من الماكينات في أي منطقة دون اتباع جدول صرف معاشات شهر يناير 2021؛ لأنه مرتبط فقط بمكاتب البريد لتنظيم توافد المواطنين على مكاتب البريد حتى لا يحدث تكدس وتنتشر عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز