عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة فتح باب تسجيل العمالة غير المنتظمة يناير 2021 وزارة القوى العاملة

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

يبحث عدد كبير من العمالة غير المنتظمة يناير 2021 في محرك البحث العالمى جوجل ، على رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة في موقع وزارة القوى العاملة، للحصول على منحة الـ500 جنيه لمدة 3 أشهر، وذلك وسط تساؤلات الكثير من المواطنين حول حقيقة فتح باب التسجيل للعمالة الغير منتظمة لدفعة جديدة مرة أخرى .



 وكان قد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمد فترة صرف المنحة المقدمة للعمالة غير المنتظمة ثلاثة اشهر أخرى ، لحماية تلك العمالة المتضررة من تداعيات جائحة فيروس كورونا، والتي لحقت أضرار كثيرا بالمواطنين والشركات وكافة القطاعات فى الدولة.

 

 التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة يناير 2021

وتساءل الكثير من المواطنين حول حقيقة فتح باب التسجيل في منحة العمالة عغير المنتظمة ، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بمد فترة صرف المنحة وقدرها (500 جنيه) ثلاثة اشهر أخرى ،لحماية تلك العمالة المتضررة من تداعيات جائحة فيروس كورونا، حيث قامت وزارة القوي العامل بفتح باب التسجيل مرة أخري وفحص ومراجعة المستحقين للمنحة.

 

المستحقون لمنحة العمالة غير المنتظمة

وبلغ عدد العمالة التي قامت بتحديث بياناتها خلال الأشهر القليلة الماضية، نحو 6 ملايين عامل، وبعد تدقيق البيانات ومراجعتها بلغ عدد المستحقين لصرف المنحة المقررة 2 مليون و260 ألف عامل، حيث تم توزيعهم للصرف “ للمرحلة الثانية ” من إجمالي مستحقي الصرف، وفقًا لطبيعة المتقدم للمنحة.

 

موعد صرف العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة

ويشهد هذا الاسبوع الاول من يناير 2021، بدء صرف الدفعة الخامسة من منحة العمالة غير المنتظمة، والتي تبلغ 500 جنيه، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باستمرار صرف المنحة حتى انتهاء أزمة جائحة كورونا، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين، الذين وقع عليهم الضرر خلال الأزمة ولإعانتهم على المتطلبات وتلبية احتياجاتهم اليومية.

 

كيفية الاستعلام عن صرف الدفعة الخامسة من المنحة

يمكنكم الاستعلام عن موعد صرف الدفعة الخامسة من منحة العمال غير المنتظمة من خلال عدة طرق، الطريقة الأولى، التي قررتها وزارة الاتصالات للرد على الاستفسارات الخاصة بالمنحة من جانب المواطنين، تتمثل من خلال الخط الساخن رقم 142.

 

كما يمكن للمواطنين الدخول على موقع وزارة القوى العاملة www.manpower.gov.eg ، ثم الضغط على منحة العمالة غير المنتظمة، ثم البدء في كتابة الرقم القومي من اليسار إلى اليمين، ثم إضافة الاسم رباعي، وتحدد المحافظة، بعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة استعلم، وفي غضون ثوان ستظهر لك كافة التفاصيل التي تتعلق بمنحتك وإذا كنت من مستحقيها أم لا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز