عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيج رامي.. الدور الخفي الذي لعبته زوجته للوصول لمستر أوليمبيا

بيج رامي
بيج رامي

إنجاز عظيم حققه بيج رامي، بعد حصوله على بطولة مستر أولمبيا للمحترفين ليكون أول لاعب مصري في التاريخ يفوز بهذا اللقب، والذي يعد أعظم لقب في كمال الأجسام على الإطلاق.



على الرغم من الصعوبات وقلة الإمكانيات والتحديات التي تعرض لها بيج رامي، نجح في الوصول إلى حلمه في النهاية، الذي سعى إليه منذ عام 2013 وكانت أول مشاركة له في هذه المسابقة.

بيج رامي

 

ممدوح محمد حسن السبيعى، الشهير برامى السبيعى، ابن قرية السبايعة التابعة لمركز بلطيم بكفر الشيخ، ولد في السادس عشر من سبتمبر 1984، طوله 178 سنتيمتر، ويبلغ وزنه 130 كيلو جراما.

تخرج في معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، وعمل في مجال الصيد والأسماك وهي مهنة أسرته، ولكنه كان مهتم بالرياضة وكان يتمرن في صالة حديد في بلطيم، وسافر إلى الكويت بعد ذلك من أجل العمل.

وبدأت رحلته مع الرياضة التي يعشقها، وحصل على العددي من الألقاب، أحرز المركز الأول ببطولة الكأس الذهبية بالكويت عام 2012، وحاز المركز الأول ببطولة أولمبيا للهواة في نفس العام، ولم يتوقف مشوراه عند ذلك بل نال المركز الأول في بطولة نيويورك للمحترفين في عام 2013.

بدأ ممدوح منافساته في مستر أولمبيا في عام 2013، فحل بالمركز الثامن في مسابقة مستر أولمبيا 2013، والسابع في مسابقة مستر أولمبيا 2014، وتمكن أيضاً من تحقيق المركز الأول في بطولة نيويورك للمحترفين في نفس العام.

وحاز السبيعي المركز الخامس ببطولة مستر أولمبيا 2015، والمركز الرابع ببطولة مستر أولمبيا 2016، والمركز الثاني ببطولة مستر أولمبيا 2017، والمركز الأول ببطولة آرنولد كلاسيك أوروبا 2017، والمركز السادس مستر أولمبيا 2018، والمركز الأول في مستر أولمبيا 2020، ليكون بذلك أول مصري وثاني عربي يفوز بالبطولة بعد اللبناني سمير بنوت.

 

 

الطريق إلى الحلم

 

نظام غذائي اتبعه بيج رامي من أجل الوصول إلى المستوى المطلوب، كان يستيقظ في الخامسة صباحًا، ويبدأ يومه بممارسة تمارين الكارديو، وبعد ذلك  تناول وجبة الإفطار، المطون من حوالي 15 "بياض بيض"، مع ستيك لحم 200 جرام مع شوفان، وكوب عصير عنب أو توت مع معلقتين من العسل.

وبعد ساعتين ونصف يتناول 200 جرام أرز مع 220 جراما من صدور الفراخ، وبعدها بساعتين يتناول 300 جرام سلامون، مع 300 جرام أرز، وبعدها بساعة، يبدأ مرانه الذي يكون في الواحدة ظهرًا لمدة ساعة.

وبعد نصف ساعة من التمرين يتناول وجبة مكرونة مع ستيك لحم مع بطاطا، وبعد ذلك بساعتين ونصف يتناول وجبة أرز وسمك، وفي التاسعة والنصف مساء، يتناول الوجبة الأخيرة المكونة من ستيك لحم وسلطة خضراء، ليكون عدد الوجبات اليومي 6 وجبات.

الأسرة هي السند

 

وقفت أسرة بيج رامي وراءه سنوات من أجل الوصول لهدفه، ولأن وراء كل رجل عظيم امرأة، كانت مروة عبد الله زوجته تدعمه بكل ما اوتيت من قوة.

قامت بتحفيزة في لحظات اليأس التي كانت يتعرض لها، وتشد من أزره وتطالبه بوضع هدفه صوب عينيه دائما ليتمكن من الوصول إليه.

لتكون هي أول من يتحدث إليه بعد تتويجه، فبمجرد من نزوله من على منصة التتويج قام بالإتصال بها وقال لها "الحمد الله، حلمنا إتحقق بعد 9 سنين تعب".

أما والدته التي كانت تدعي له ليلاً ونهارًا تقول، "يهتم دائما بنظامه الغذائي، ويتميز بالبشاشة والطيبة، لم يستخدم قوته في إيذاء أي أحد من قبل".

وعن لقائها الأخير به قبل السفر للمسابقة، قالت، "قبل يدي وقدمي ورأسي وكان متوتر جدا، وقولت له لن يخذلك الله، تأكد من ذلك".

وعاد بعد ذلك باللقب الذي انتظرته العائلة وشاهدوا بيج رامي الذي تحمل جميع الصعاب من أجل الحصول عليه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز