عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يعلن تفاصيل المرحلة الثالثة من مبادرة "دراجتك.. صحتك"

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

 يعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، تفاصيل المرحلة الثالثة من مبادرة (دراجتك.. صحتك)، وذلك في مؤتمر صحفي يعقد يوم الثلاثاء المقبل بمركز التعليم المدني في الجزيرة، بحضور نخبة من رموز المجتمع.



 

وأوضح الدكتور أشرف صبحي - في تصريحات اليوم - أن المبادرة تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار توجيهاته بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وجعل الرياضة اُسلوب حياة للمصريين، مؤكدا أن الدراجات يتم طرحها للجمهور بسعر أقل من سعر السوق وتقديم تسهيلات في السداد.

 

ولفت إلى أن الهدف من المبادرة هو استخدام الدراجة في إطار خطة الدولة للتعايش مع فيروس "كورونا" المستجد؛ للمساهمة في التباعد الاجتماعي وتجنب العدوى ورفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصري، وتغيير ثقافة الانتقال اليوم للمواطنين وتشجعهم على استخدام وسائل التنقل النشط.

وأكد أن المرحلة الثالثة من المبادرة تتضمن التعاقد مع شركة (فوري) لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني من المواطنين الراغبين في الحصول على الدراجة، والتعاقد مع إحدى شركات الشحن، وذلك لتوصيل الدراجات لكافة محافظات الجمهورية.

 

وأصدر وزير الشباب والرياضة قرارا بشأن تشكيل لجنة العليا لإدارة المشروع القومي للدراجات الهوائية من المتخصصين بوزارة الشباب والرياضة، وتم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع مصنع (قادر) للصناعات المتطورة لتوريد 7 آلاف و100 دراجة هوائية خلال عام 2021.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز