عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة القليوبية: مستشفى الأمل بالعبور خاص وغير مخصصة لـ"عزل كورونا"

كشف مصدر بمديرية الصحة بالقليوبية، أن مستشفى الأمل التخصصى بالعبور، والذي اندلع به حريق هائل صباح اليوم بقسم العناية المركزة، أسفر عن مصرع 7 مرضى، وإصابة 8 آخرين، أن المستشفى خاص وتستقبل الحالات كافة ومنها كورونا وتتبع إدارة لعلاج الحر بالمديرية وليست مخصصة للعزل ضمن المستشفيات الرسمية الحكومية ويتم التفتيش عليها من قبل إدارة العبور الصحية وليست تابعة لجامعة عين شمس أو أي جهة حكومية.



 

وتبين أن أسماء المصابين هم: "عصام ف م" 67 سنة اختناق وحروق الساق الأيسر و"سيلة أ ف " 74 سنة حروق بنسبة 75% الجسم كله و"سعاد ا ا " 67 سنة  ضيق بالتنفس وحروق من الدرجة الأولى و"رامي ح م" 40 سنة اختناق و"عصام ا م" 58 سنة اختناق و"علي م م" اختناق و"علي ج ح" 51 سنة اختناق و"نبوية ا م" بالإضافة إلى شخصين آخرين.

كانت قد سيطرت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، على حريق هائل نشب فى قسم العناية المركزة بمستشفى الأمل التابعة لمستشفى عين شمس التخصصي بمدينة العبور في محافظة القليوبية، والمخصصة لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد، ما أسفر عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 8 آخرين، وبالعرض على النيابة قررت التصريح بدفن الجثث وتشكيل لجنة لفحص أسباب الحريق.

 

وكشفت التحريات الأولية أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائى، وعند محاولة الأطباء برفع المرضى من أجهزة التنفس الصناعي لإنقاذهم وخرجهم من قسم العناية المركزة، لقى مصرعهم بس قطع التنفس عنهم لحمايتهم من الحريق.

 

كان اللواء فخر الدين العربي، مدير امن القليوبية، قد تلقى إخطارا من العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد بتلقيه بلاغا بنشوب حريق بالرعاية المركزة لمستشفي الأمل التابعة لمستشفي عين شمس التخصصي بالعبور.

 

وعلي الفور تم الدفع بسيارتي إطفاء لمكان الحريق وتم إخلاء عدد من المرضي، إلا انه توفي 7 أشخاص نتيجة الاختناق وإصابة 8 أخرين، وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز