عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رامي: الفراعنة مؤهلون لكمال الأجسام.. وأتمنى الحفاظ على اللقب

"بوابة روزاليوسف" تحاور النجم العالمي "بيج رامي"..تعرف علي تفاصيله

بعد تحقيق إنجازه العالمي، وفوزه بأرفع بطولة على مستوى رياضة كمال الأجسام الاحترافية في الوزن المفتوح "مستر أولمبيا"؛ عاد بطل كمال الأجسام العالمي ممدوح السبيعي، الشهير بـ"بيج رامي"، إلى أرض الوطن قادمًا من أمريكا، حيث استضافتها مدينة لاس فيجاس من 17 إلى 20 ديسمبر الماضي، وكانت "بوابة روزاليوسف" حاضرة ظهر الخميس الماضي في مطار القاهرة الدولي، في انتظاره.



وزير الشباب والرياضة في استقبال بيج رامي
وزير الشباب والرياضة في استقبال بيج رامي

 

"بيج رامي" يروي لـ"بوابة روزاليوسف" كواليس ما قبل التتويج

تاريخ "بيج رامي" مع مستر أولمبيا؟

شاركت في مستر أولمبيا أكثر من مرة، وتدرجت في المراكز، فكان ترتيبي المركز الثامن في 2013، والسابع في 2014 والخامس في 2015، والرابع في 2016، ثم الثاني في 2017، قبل أن أنحدر للمركز الثامن في 2018، ثم توجت بطلًا في نسخة 2020، في ظل منافسة شرسة مع أبطال العالم أبرزهم الأمريكي "براندون كوري" الذي حل وصيفا، بينما جاء فيل هيث- المتوج 7 مرات بالبطولة- في المركز الثالث بالترتيب النهائي.

بانر لااستقبال بيج رامي
بانر لااستقبال بيج رامي

 

كيف ترى حب الجمهور واستقباله لك؟

سعيد جدًا بهذا الاستقبال الأسطوري، وهذا ليس بجديد على شعب مصر الأصيل الذي يقدر الأبطال.

 

سبب تسميتك "بيج رامي"؟

أهل قريتي أطلقوا عليّ لقب "بيج رامي"، بسبب قوتي الجسمانية.

 

وأرجع "بيج رامي" تكوينه الجسماني الرائع وعضلاته المفتولة إلى أنه كان مؤهلًا لهذا التكوين لكونه ابن الفراعنة، وأن أجسام الفراعنة مؤهلة لأن تكون أجسام أبطال كمال أجسام.

 

بيج رامي يحيي الجماهير التي استقبلته
بيج رامي يحيي الجماهير التي استقبلته

 

هل كان للجمهور دور في "مستر أولمبيا"؟

بالتأكيد، فقد كان لدعواتهم مفعول السحر قبل وأثناء البطولة، وفخور أنني أساهم في صناعة البسمة للمصريين في الظروف الصعبة التي نعيشها جميعًا بسبب فيروس "كورونا".

 

كبطل مصري.. كيف كان شعورك في "مستر أولمبيا"؟

فخور بأن أكون مصريًا، وكان حلم حياتي أن أسمع نشيد بلادي على مسرح أولمبيا، وأن أرفع علم بلادي مصر، بلد الحضارة والتاريخ، خفاقًا في البطولات الدولية والعالمية.

 

وأكد أنه حمد الله وسجد شاكرًا لله الذي وقف بجانبه، وحقق حلمه، وسط إشادة الحاضرين، سواء الجمهور أو لجنة التحكيم.

 

الفوز بـ"مستر أولمبيا" هل كان متوقعًا؟

الظروف الصعبة التي مررت بها قبل البطولة، والإصابة بكورونا، لم تفقدني الأمل، وانتظمت في التدريبات المنزلية، وأعطتني دعوات أمي دفعة معنوية قوية، وكذلك دعوات عائلته بالكامل، والحمد لله مرت بسلام.

 

والتزمت بالتدريبات استعدادًا لهذا الحدث الكبير، وكان دائما نصب عينيّ الحصول على هذا اللقب الغالي الذي لم يحصل عليه من قبل أي بطل مصري.

 

وقبل البطولة راودني شعور غريب بأنني يمكنني تخطي الصعب وتحقيق إنجاز كبير بالبطولة، لكن لم أتوقع أن أحقق اللقب الغالي كأفضل لاعب في البطولة "بناء على رأي لجنة الحكام"، بالإضافة إلى حصولي على لقب أفضل لاعب "بناء على استفتاء الجمهور"، في إنجاز تاريخي يحدث لأول مرة؛ أن يجمع لاعب واحد بين اللقبين في بطولة واحدة.

 

هل تخوفت من التحكيم؟

لا أخفي مدى خوفي أثناء التحكيم السري، لكن كل شيء تحول أثناء العرض الأولي من الخوف إلى شجاعة، لدرجة أنني كنت واثقًا من الفوز باللقب.

 

هل تعوّض "مستر أولمبيا" قيمة ما تصرفه للحصول عليها؟

ما أصرفه من أجل الوصول لهذا التكوين الجسماني المبهر يعد أرقامًا فلكية مقارنة بقيمة الجائزة، لكنني أؤكد أن الفوز بلقب "مستر أولمبيا 2020" أهم مما أنفق على عضلاتي.

 

كم تساوي قيمة الجائزة؟

قيمة جائزة "مستر أولمبيا"، تبلغ 400 ألف دولار (نحو 6 ملايين جنيه)، وما أنفقه على التغذية والمكملات الغذائية والسفر والملابس والتدريبات وخلافه يصل إلى 200 ألف دولار سنويًا، (نحو 3 ملايين جنيه)، أي أن الجائزة تساوي ما أنفقه في سنتين.

 

بيج رامي
بيج رامي

 

الجمهور يريد أن يعرف "بيج رامي" الإنسان؟

أنا متزوج ولدي 3 بنات، هن: نادين 9 سنوات، ودارين 7 سنوات، وعائشة 4 سنوات.

 

من أقرب الناس إلى قلبك؟

أمي أولا- بعد ربنا سبحانه وتعالى- ثم زوجتي وبناتي، وفي المرتبة الثالثة أهلي وإخوتي وأصدقائي.

 

ما المهنة التي تعمل بها؟

بدأت بالعمل بائع سمك منذ صغري، وعند احترافي رياضة كمال الأجسام تركتها واتجهت إلى التدريب والمشاركة في البطولات فقط، بجانب ممارستي للعبة.

 

كمية الأطعمة التي تتناولها ونوعيتها وعدد الوجبات اليومية؟

أتناول من 200 إلى 250 جرامًا في الوجبة، والأكل بدون ملح، وأنا أعشق الخضار السوتيه، أما عدد الوجبات فمن 7 إلى 8 وجبات يوميا، فلي وجبة كل ساعتين، بحسب البرنامج الغذائي الموضوع من قبل المدرب بإشراف الطبيب.

 

ما أقرب بطولة تستعد لها؟

مستر أولمبيا 2021، المقرر إقامتها بمصر خلال شهر مارس المقبل، التي أحلم بالحفاظ على اللقب والتتويج به فيها، خاصة أنها ستقام هنا في مصرنا الحبيبة الغالية، بالإضافة إلى الاحتفاظ باللقب والاستمرار على القمة لأطول فترة ممكنة.

وزير الشباب والرياضة يتحدث مع بيج رامي
وزير الشباب والرياضة يتحدث مع بيج رامي

 

 

كلمة أخيرة لمن توجهها؟

أشكر الجماهير التي حرصت على استقبالي في مطار القاهرة، وأتوجه بشكر خاص لوزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، الذي كان حريصًا على تقديم التهنئة في أمريكا، وسمعت منه كلمات الثناء على الإنجاز العالمي، وكان متواجدًا في استقبالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز