عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لاشين إبراهيم.. نزاهة قاضي حقق التطور وعبر بالمسار الديمقراطي في ظل جائحة عالمية

المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم

غيب الموت المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، بعد أن أدى الأمانة كاملة على مدى 4 سنوات لإدارة الاستحقاقات الديمقراطية والدستورية بنزاهة وشفافية القضاء، والاستعانة بأفضل أدوات التكنولوجيا.



 

شغل المستشار لاشين إبراهيم رئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ صدور القرار الجمهوري بذلك رقم 503 لسنة 2017 في أكتوبر 2017، وتولى مهام عمله في فبراير 2018، حتى وافته المنية، تاركًا وصيته للشعب المصري التي كان يكررها في مختلف المحافل ألا يلتفتوا إلى الشائعات وأن يكونوا دومًا في الصفوف الأولى لتلبية نداء الديمقراطية ونبذ دعاوى الهدم.

 

المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، تخرج من كلية الحقوق عام 1980، وعمل بالنيابة العامة فور تخرجه وتدرج بالسلك القضائى حتى وصل إلى منصب محام عام بنيابة الأموال العامة، ثم انتقل للعمل بنيابة النقض، وصولًا إلى نائب رئيس المحكمة.

 

ومن منصة العدالة إلى منصة رئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات، بذات المعايير والقيم نجح المستشار لاشين إبراهيم، في أن يحظى بسمعة دولية، خلال العديد من المحافل لاستعراض التجربة المصرية في إدارة الانتخابات والاستفتاءات، وكذلك الاستفادة من تجارب الدول الأخرى للاستفادة من الصالح منها لتطبيقه في مصر، ليحول الهيئة الوطنية للانتخابات لبيت خبرة في هذا المجال على المستويين العربي والإفريقي.

 

يواري الثرى المستشار لاشين إبراهيم، بعد أن ترك إرثًا من النجاح والتطور في إدارة الاستحقاقات الديمقراطية، لاسيما في إنشاء قاعدة بيانات محدثة للناخبين، والاستعانة بالخرائط لتقريب لجان التصويت من الناخين، وإيلاء اهتمام لكبار السن وذوي الإعاقة.

 

وجاءت درة التاج التي توجت مجهوداته خلال العام الأخير في إدارة الاستحقاقين الدستوريين لانتخابات مجلسي النواب والشيوخ في ظل انتشار جائحة كورونا، وتفيذ خطة متكاملة بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة للإجراءات الوقائية ومنع انتشار الفيروس وتطهير وتعقييم المقار واللجان الانتخابية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز