عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ننشر روابط جميع منصات وزارة التربية والتعليم بعد رفع الغياب.. إليك التفاصيل

يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات في مراحل التعليم المختلفة، وأولياء الأمور، عن روابط منصات وزارة التربية والتعليم، بعد اتخاذ وزير التربية والتعليم قرارًا برفع الغياب من جميع المدارس، حكومية، ورسمية، وخاصة.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر لجميع الطلاب بمراحل التعليم المختلفة، روابط منصات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال التقرير التالي.. إليكم التفاصيل كاملة.

 

إصدار كتاب دوري بشأن نظام التقييم والدراسة

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه حرصًا منه وزارة التربية والتعليم على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي، أصدرت الوزارة كتابًا دوريًا بشأن نظام التقييم والدراسة، خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، ويتضمن ما يلي: 

عدم احتساب الأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب "لمن يرغب في ذلك"، مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في الحضور، واستمرار العمل بمجموعات التقوية.

 

رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي

 

لن تُعقد امتحانات لهذه الصفوف، كما هو متبع بنظام التعليم الجديد "2.0".  إتاحة دليل المعلم على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حتى يسترشد به أولياء الأمور الراغبون في مساعدة أبنائهم الراغبين في البقاء بالمنزل، لاستكمال الدراسة ومواصلة التعلم في سنوات الدراسة المقبلة.

 

روابط جميع منصات وزارة التربية والتعليم بعد رفع الغياب

 

  على الطلاب الراغبين في البقاء في المنزل، من الصف الرابع الابتدائي، حتى الثاني الإعدادي، متابعة شرح الجزء المتبقي من المنهج على القناة التعليمية "مدرستنا ١"، بالإضافة إلى وسائل التعلم المتاحة مثل: "منصة إدمودو ومنصة study.ekb.eg من بنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر.  منصة إدمودو new.edmodo.com  المكتبة الإلكترونية ذاكر study.ekb.eg منصة البث المباشر للحصص الافتراضية stream.moe.gov.eg 

وتُعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بدءًا من يوم الأحد ١٠ يناير ٢٠٢١، وسيشمل التقييم المحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول كاملًا. 

 

طلاب الصف الثالث الإعدادي

 

  على الطلاب الراغبين في البقاء في المنزل، متابعة شرح الجزء المتبقي من المنهج على القناة التعليمية "مدرستنا ١"، بالإضافة إلى وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة إدمودو ومنصة study.ekb.eg من بنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر.  منصة إدمودو: new.edmodo.com  المكتبة الإلكترونية ذاكر study.ekb.eg  منصة البث المباشر للحصص الافتراضية  stream.moe.gov.eg منصة حصص مصر www.hesas.eg  تُعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بدءاً من يوم الأحد ١٠ يناير ٢٠٢١، وسيشمل التقييم المحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول كاملًا، وتكون الامتحانات على مستوى المديرية.

 

طلاب المرحلة الثانوية 

 

على الطلاب الراغبين في البقاء في المنزل، استخدام المصادر المتنوعة للتعلم الذاتي، مثل القناة التعليمية "مدرستنا ٢"، ومنصة نظام إدارة التعلم LMS من بنك المعرفة المصري، ومنصة إدمودو ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر. منصة نظام إدارة التعلم lms.ekb.eg منصة إدمودو new.edmodo.com  منصة البث المباشر للحصص الافتراضية  stream.moe.gov.eg منصة حصص مصر www.hesas.eg  وتُعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، إلكترونيًا، حسب جدول سوف تعلنه وزارة التعليم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز