عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة": ضبط ثلاثة مصانع لإنتاج الأعلاف غير مرخصة و45 طن خامات غير صالحة

أكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة الدكتور طارق سليمان، أنه تم ضبط ثلاثة مصانع لإنتاج الأعلاف غير مرخصة وغير مسجلة بالوزارة.



 

يأتي ذلك بناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بتكثيف الرقابة على صناعة وتداول الأعلاف حفاظا على الثروة الحيوانية والداجنة، وفي ظل الرقابة والتفتيش المفاجئ الذي تقوم به لجان دورية من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وشرطة البيئة والمسطحات.

 

وقال سليمان - في بيان اليوم الأحد - إن معلومات وردت عن وجود ثلاثة مصانع لإنتاج الأعلاف غير مرخصة من وزارة الزراعة، تقوم بإنتاج أعلاف غير مسجلة بالوزارة .. وأنه على الفور تم التنسيق بين كل من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، ومديرية الأمن ومديرية الزراعة المختصة وداهمت القوة المخازن، حيث تم ضبط 45 طن مسحوق بروتين ومركزات وخامات أعلاف غير صالحة للاستهلاك الحيواني، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المضبوطات والواقعة.

وأضاف أنه تم تشكيل لجان للتفتيش المفاجئ على بعض مصانع الأعلاف المرخصة، ضمت ممثلين من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، وشرطة البيئة والمسطحات، ومديرية الزراعة المختصة للتأكد من جودة الأعلاف المنتجة، فضلا عن إجراء المتابعات الفنية وتجارب التجانس على عدد من مصانع الأعلاف للتأكد من جاهزيتها لإنتاج أعلاف مطابقة للمواصفات القياسية، تحقق أعلى معدلات أداء للحيوان والدواجن والأسماك.

وأوضح أنه تم أيضا الإشراف على إعدام شحنات بكميات 6384 لتراً من إضافات الأعلاف المرفوضة، وغير المطابقة للمواصفات القياسية المستوردة على أساسها، وذلك من خلال لجان ممثلة لكافة الجهات المختصة، ويهيب قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالمربين ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة، التأكد من أن تكون الأعلاف مصنعة في مصانع مرخص لها بذلك في وزارة الزراعة، وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة في الوزارة .. وللتواصل مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتس آب (01558626681- 01558626682).  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز