عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حصر الأطفال المعاقين وأطفال الشوارع والمتسربين من التعليم تمهيدًا للتعامل مع مشاكلهم بالمنيا

عقد خالد عبد الرؤوف رئيس مدينة مطاي شمال المنيا اجتماعاً للجنة العامة لحماية الطفل بالمركز وتم خلال الاجتماع عرض ما تم إنجازه في توصيات الجلسة السابقة لاجتماع اللجنة للدورة السابقة. 



وتضمن الأجتماع مناقشة صحة الطفل وكيفية الحفاظ عليها خاصة من الباعة الجائلين أمام المدارس والتي تستهدف اطفال المدارس وكيفية الحد من  هذه الظاهرة ، كما تطرق اجتماع اللجنة الي التحدث عن ظاهرة عمالة الأطفال خاصة كسائقين للتوكتوك في الآونة الأخيرة ، كما تم التأكيد على وضع سياسات عامة للجنة لحل مشاكل الاطفال بالمركز.

وذلك بحضور ربيع عبد العظيم نائب رئيس المركز والمقدم محمد محمود مأمور مركز مطاي والدكتور محمود عمر مدير الادارة الصحية بمطاي والدكتور علي زيدان مدير التأمين الصحي بمطاي وأمل سيد مدير ادارة التضامن الاجتماعي ومحمد سليمان مدير الادارة التعليمية والدكتور بيتر صبحي مدير الطب الوقائي بمطاي وجمال ابو سمرة ممثل جمعية رسالة و رانيا ابراهيم مدير ادارة الامومة والطفولة بالمجلس.

وأكد رئيس المركز على أهمية اللجنة العامة لحماية الطفل   وضرورة تيسير عمل لجان حماية الطفل مشيراً الى اهمية حصر أعداد الاطفال المعاقين وأطفال الشوارع والمتسربين من التعليم تمهيداً للتعامل مع مشاكلهم والعمل على حلها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز