عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل الصحة بالدقهلية يناقش جاهزية استقبال حالات كورونا

الدكتور سعد مكي
الدكتور سعد مكي

عقد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع قيادات المديرية والإدارات الفنية ومديري المستشفيات ومديري العزل، لمناقشة مدى جاهزية مستشفيات العزل لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.



 

وتناول الاجتماع طرق التشخيص والفرز بكافة مستشفيات محافظة الدقهلية، وصرف العلاج لحالات العزل المنزلي، والحرص على متابعة سير العمل من خلال فرق الترصد والتقصي لحالات الإصابة، وتطبيق الإجراءات الوقائية في أماكن التجمعات والأنشطة المختلفة.

 

وأكد مكي ضرورة توافر كافة المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي، وجاهزية الرعايات المركزة، ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة، ومعايير مكافحة العدوى، ومتابعة التدريب بشكل دوري لكافة الفرق الطبية. 

 

وطالب مديري المستشفيات بالمتابعة اليومية والمستمرة لشبكات الأكسجين، للتأكد من مدى توافر المخزون، وسلامة المخارج والصيانة الدورية لها، ومتابعة المطالبات المالية الخاصة بها. 

 

 كما أكد وكيل الوزارة استمرار انعقاد غرفة العمليات لفيروس كورونا المستجد بشكل متواصل على مدار الساعة، على رقم الخط الساخن 15589، لمتابعة مستجدات الموقف وسير العمل أولا بأول.

 

وحث مكي المواطنين على تجنب التجمعات العائلية، والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة، ومنع التجمعات في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم، وغيرها من الأماكن المغلقm، وضرورة عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز