عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تم إبداعه بالبحث العلمي.. طالبة تخترع ”بدلة أمان ذاتية التنفس“

الطالبة ملك إسامة
الطالبة ملك إسامة

سجل مكتب براءات الاختراع بجامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور  عادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عبد الرحمن الباجورى نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اختراعا جديداً  للطالبة ملك أسامة حامد لبيب  محمد- الطالبة بالصف الأول الثانوى العام بمدرسة الشهيد أحمد عبد الرحيم السرسى الثانوية القديمة شبين الكوم تحت عنوان (بدلة أمان ذاتية التنفس)" حيث تم إيداعه بمكتب براءات الاختراع المصري بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بالقاهرة برقم  ( 1952/2020) ) بتاريخ 6  / 12 / 2020م.



 

أكدت الباحثة أن الاختراع الجديد يساعد  رواد الفضاء، كما يساعد على الغوص في البحار و المحيطات، أيضاً صعود الجبال الشاهقة الارتفاع، التعامل مع الأمراض المعدية مثل الكورونا مما يسهل للجيش الأبيض من الأطقم الطبية والممرضين أداء مهامهم داخل محرابهم فى مواجهة كورونا وغيرها من الفيروسات و العدوى، ويمكن أن تستخدم في حالات غرق السفن و الطائرات للنجاة، كما تستخدم أيضا في السياحة تحت الماء مما يعطى فرصة للاستمتاع بمشاهدة متحف الآثار الغارقة تحت الماء. بما ينعكس أثره على الاقتصاد الوطني.

 

أكد الباجوري أن الجامعة تتبني اي اختراعات تساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تطور المجتمع فكريا وعلميا واقتصاديا كما أنها تسعي إلي تحويل  أي اختراع جديد مفيد من الفكرة الي شيء مادي ملموس يستخدم ويتم تطبيقه علي أرض الواقع عن طريق الاتصال برجال الأعمال والصناعة وتعاونهم مع المخترعين.

 

كما أشار الدكتور سعد عاطف  مفوض مكتب اتصال براءات الاختراع بجامعة المنوفية أن الجامعة تسعي إلي خدمة المجتمع في الحفاظ علي الملكية الفكرية والعلمية لاي مخترع وتسهل علي الباحثين عملية التسجيل لاتصالها المباشر بمكتب براءات الاختراع بالقاهرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز