عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
السيسي في جنوب السودان
البنك الاهلي

قدرها 25 مليون دولار

منحة من الجامعة العربية لتنمية جنوب كردفان في السودان

أكد والي جنوب كردفان (جنوب جمهورية السودان)، الدكتور حامد البشير ابراهيم، أن جامعة الدول العربية رصدت منحة قدرها 25 مليون دولار، لتنمية الولاية، باعتبارها من أكثر الولايات تضررا من الحرب.



 

وكشف البشير في كلمة له خلال ورشة كتابة المشروعات بمنهج الادارة القائمة على النتائج، أن المنحة المقدمة خطوة لتثبيت أقدام الولاية في التغيير والتعمير وتمثل لحظة تأمل لاحداث التنمية بالولاية، لافتاً إلى الشروع في إعداد خطة المشروعات توطئة لتقديمها لوزارة العمل الاتحادية الأسبوع المقبل لرفعها لجامعة الدول بغرض التمويل.

 

ونوه في المقابل، إلى أن  المشروعات التي لم تشملها المنحة سيتم تحويلها إلى ميزانية العام 2021 لتمويلها حسب وعد وزيرة المالية الاتحادية ،وأعرب عن شكره لوزيرة العمل والتنمية الاجتماعية الاتحادية  لينا الشيخ لاختيارها لجنوب كردفان لخصوصيتها وحاجتها للتمييز الإيجابي، معلناً رغبة بنك الأسرة فتح فرعين بالولاية  وموافقة  بنك النيلين علي زيادة فروعه بالمحليات لدعم شريحة الشباب .

 

في خضم ذلك، أكد المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية، منسق الورشة عبدالله ابراهيم، أن الورشة جاءت  في التوقيت المناسب، مشيراً إلى إعداد ثلاثة مشروعات لتلبية إحتياجات الولاية باعتبارها تأثرت بالحرب كثيراً.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز