عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

آخر الأخبار السياسية في مصر اليوم

 
شهد اليوم الثلاثاء أحداثًا سياسية هامة فى مصر، جاء على رأسها، توجيه الرئيس السيسي بتحسين آليات الري والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة، وبدأ تطبيق المواعيد الجديدة للمحال التجارية والمطاعم. 
 
السيسي يوجه بتحسين آليات الري والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة
 
حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحسين آليات الري والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة، خاصة للمشروع القومي الخاص بالتنمية المتكاملة للبيئة الصحراوية في الظهير الصحراوي لمنطقة الساحل الشمالي الغربي، وذلك لتعظيم المردود الاجتماعي والتنموي لاهالي المنطقة.
 

آخر الأخبار السياسية في مصر اليوم

 
الرئيس السيسي يتابع مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان
 
 
وكذلك اجتمع  الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة"، وذلك لمتابعة مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان.

 



 
السيسي يوجه بتسريع تنفيذ تحديث منظومة المخابز
 
 
كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإسراع بالخطوات التنفيذية لتحديث كافة جوانب منظومة المخابز وتداول الخبز على مستوى الجمهورية، أخذاً في الاعتبار تعامل هذه المنظومة الحيوية مع قطاع عريض من المواطنين، ما يستلزم ضمان الصحة الغذائية وتحسين جودة الانتاج واستخدام الطاقة النظيفة.
 
كما وجه بتسهيل الإجراءات وتوفير تسهيلات تمويلية للتوسع في تحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك مواكبةً لجهود الدولة لترشيد الطاقة وتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات الطبيعية المتمثلة في الغاز الطبيعي. 
 
 
رئيس الوزراء يُتابع تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بتطوير عواصم المحافظات
 
وشهد اليوم أيضا، متابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الخطوات التنفيذية للمشروع الضخم الذي كلف به الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير عواصم المحافظات، والمدن الكبرى، عن طريق الاستغلال الأمثل للأراضي التابعة للوزارات والجهات الحكومية، في تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية، أياً كانت جهات الولاية، لافتاً إلى أنه تم التوافق بالفعل على عدد من قطع الأراضي التي تم حصرها، سواء التي تتبع الأوقاف، أو قطاع الأعمال، أو غيرهما، مشيراً إلى أنه سيتم تعويض هذه الجهات بأراض بديلة، أو بالدخول في شراكات في المشروعات التي سيتم تنفيذها.
 
 
بدء فعاليات التدريب البحري الجوي المشترك المصري اليوناني القبرصي "ميدوزا- 10"
 
وانطلقت اليوم فعاليات التدريب البحري الجوي المصري اليوناني القبرصي المشترك “ميدوزا- 10” الذي سيستمر لعدة أيام بنطاق مسرح عمليات البحر المتوسط بجمهورية مصر العربية بمشاركة عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية واليونانية والقبرصية والفرنسية والإماراتية، وكلاً من السعودية وأمريكا والبحرين والسودان والأردن وإيطاليا وألمانيا بصفة مراقب.
 
يأتي ذلك في إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية مع الدول الصديقة والشقيقة.
 
 
وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الجديدة للمحال التجارية والمطاعم بكل حزم
ومع بداية اليوم الاول لتطبيق المواعيد الجديدة للمحال التجارية والمطاعم، وجه وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، المحافظين بتطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال بكل حزم، مطالباً بالتشديد على جميع المحلات والمطاعم و"المولات" التجارية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن وتطبيق الإجراءات القانونية اللازم تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة بكل حسم؛ وذلك في إطار متابعة الوزارة لقرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم و"الكافيهات" والورش والأعمال الحرفية و"المولات" التجارية، والذي سيبدأ تطبيقه من اليوم.
 
 
بدء أعمال لجنة التشاور السياسي بين مصر والسعودية برئاسة وزيريّ الخارجية ⁧‫
 
وبدأت مساء اليوم الثلاثاء، أعمال لجنة التشاور السياسي بين مصر والسعودية برئاسة وزيريّ خارجية البلدين ‫سامح شكري‬ والأمير فيصل بن فرحان.
 
قد يهمك أيضا..

حالة الطقس في مصر غداً.. توقعات خبراء الأرصاد الجوية

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز