عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على جدول نوات الإسكندرية خلال فصلي الخريف والشتاء "2020/2021"

نوات الإسكندرية - ارشيفية
نوات الإسكندرية - ارشيفية

تشهد الإسكندرية أمطار غزيرة خلال الأيام الأخيرة وصفها  المحافظ اللواء محمد الشريف، بأنها  تفوق قدرة استيعاب شبكة تصريف المياه في المحافظة بحوالي 10 أضعاف.



وظلت الإسكندرية زمناً طويلاً يعرف سكانها مواعيد نوات سقوط الأمطار والتعامل معها حتى فوجىء المصريين خلال السنوات الأخيرة إلى ارتفاع وتيرتها وكمياتها من المياه المتساقطة علي أرض عروس البحر المتوسط. في هذه السطور ننشر مواعيد نوات الإسكندرية خلال موسمي الخريف والشتاء "2020/2021 "، ومدى ما حدث لها  من تغيرات نتيجة التغيرات المناخية وذوبان الجليد في المحيطات القطبية، ما أدي إلي ارتفاع مناسيب المياه في المحيطات والبحار، وحدوث ظواهر جوية غير معتادة بسقوط الأمطار في فصل الصيف ببعض المناطق المعروف عنها ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في منطقة الصحراء الإفريقية المتاخمة للدول الشاطئية على البحر المتوسط.

فصل الخريف يتميز بالتقلبات الجوية 

  كانت الإسكندرية، قد شهدت خلال الأيام الماضية سقوط أمطار غزيرة وطقس مستمر دفعت الدولة لإعتماد 300 مليون جنيه لتطوير شبكة تصريف المياه واتخاذ المحافظ قراراً بتعطيل الدراسة اليوم بالمحافظة، نتيجة حلول نوة المكنسة التي تستمر لمدة 4أيام وسميت بهذا الإسم لأنها تنكس البحر وتكون ذات تيارات بحرية شديدة في شهر نوفمبر.

  مواعيد جدول نوات الإسكندرية2020/2021

 

الفيضة الصغرى، تهب على المحافظة في يوم 24 ديسمبر وتستمر 5أيام متواصلة وتكون شديدة الرياح والأمطار، كما يفيض البحر ويرتفع الموج خلالها.

نوة عيد الميلاد 31 ديسمبر، تهاجم المدينة يوم عيد الميلاد المجيد وتستمر يومين فقط وتكون مصحوبة برياح وأمطار غزيرة.

نوة رأس السنة، تهب علي الإسكندرية في يوم 1 يناير وتستمر لمدة 4 أيام  متواصلة.

نوة الفيضة الكبيرة  تحل يوم 9 يناير، الغطاس، 18 يناير، نوة الكرم، وتأتي باقي نوة الكرم يوم 3 فبراير،  نوة الشمس الصغرى 14فبراير، نوة السلوم 4 مارس، نوة الحسوم 8مارس، وتوصف بأنها تكون شمالية شرقية ممطرة أحياناً، ويستمر باقي نوة الحسوم إلى 14 مارس، وتخلفها نوة الشمس الكبري، يوم 22 مارس.

  وأخيراً..نوة عوة التي تحل يوم 29 مارس أي بعد أسبوع من حلول فصل الربيع، وهي وهي شمالية غربية 28 33 عقدة ممطرة أحياناً. 

 

قد يهمك أيضا..

4 نوات على الإسكندرية حتى نهاية العام.. تعرف عليها

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز