عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رابط موقع غياب الثانوية العامة بالرقم القومي.. إليك التفاصيل

يتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، عن رابط موقع غياب الثانوية العامة بالرقم القومي، الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمعرفة عدد أيام غياب طلاب الثانوية العامة، مما يُسهّل على أولياء الأمور معرفة عدد أيام حضور وغياب أبنائهم، دون الحاجة للذهاب للمدارس.  



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر رابط موقع غياب طلاب الثانوية العامة، والدبلومات الفنية على موقع وزارة التربية والتعليم، بالرقم القومي، وحقيقة رفع الغياب من المدارس بسبب "كورونا".. إليكم التفاصيل.  

 

متابعة ولي الأمر لغياب طلاب المرحلة الثانوية العامة

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضرورة التيسير على أولياء الأمور، وتفعيلًا لدور تكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمات أفضل للمجتمع، تتسم بالدقة والسرعة، وعدم إهدار الوقت، فقد تمت إتاحة خدمة متابعة ولي الأمر لغياب طلاب المرحلة الثانوية العامة، والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذه الخدمة هدفها متابعة غياب الطالب في المدرسة، خلال العام الدراسي الجاري.

 

حقيقة رفع الغياب من المدارس بسبب "كورونا”

 

 نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، كل ما يُقال عن رفع الغياب من المدارس بسبب فيروس "كورونا".

 

رابط غياب طلاب الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم

 

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه يمكن لمن يهمه الأمر، متابعة غياب طلاب المرحلة الثانوية العامة، والدبلومات الفنية، ومراجعة جميع البيانات والشعبة واللغة الأجنبية الأولى والثانية، من خلال الضغط على الرابط التالي . parent.emis.gov.eg/indexSan.aspx وفور الضغط على الرابط، يجب اتباع الخطوات التالية : ادخل الرقم القومي. ادخل تاريخ الميلاد. ادخل محافظة الميلاد.  ادخل النوع. اضغط على تسجيل الدخول.

 

لا صحة لوقف الدراسة والعام الدراسي مستمر بشكل طبيعي

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه لا صحة لوقف الدراسة يوم 28 نوفمبر الجاري، كما يتداول البعض، قائلًا: "لا أعلم شيئًا عما يتداول بخصوص وقف الدراسة". وشدد وزير التربية والتعليم، على أن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي، والعام الدراسي سوف يستكمل. وأوضح وزير التعليم أن الوضع الحالي بالنسبة لـ"كورونا" لا يقودنا إلى قرار بإغلاق المدارس، ونتبع الإجراءات والضوابط الاحترازية والأحوال منتظمة تمامًا، مشيرًا إلى أنه لا يمكن إغلاق المدارس وحدها، ولكنه إذا أصبح هناك إغلاق تام في الدولة، فالوزارة مستعدة للدراسة "أون لاين"، والأحوال مطمئنة وإذا استدعى الأمر أي إجراء إضافي سنطبقه، وأعداد الإصابات بفيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين في حدود آمنة.

 

اقرأ ايضا

"السكة الحديد": تعديل مواعيد وتركيب بعض القطارات على خطوط الوجه القبلي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز