عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة الاسكندرية تقرر إخلاء عقار مائل مكون من 12 طابقا

قررت محافظة الإسكندرية إخلاء عقار مائل بحي غرب مكون من 12 طابقا ويقطن به 12 أسرة، للبدء في أعمال هدم العقار حتي سطح الأرض. 



وأوضحت المحافظة - في بيان اليوم الأحد - أن القرار جاء بناء على اللجنة الهندسية التي أمر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتشكيلها فورا من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية والتي انتقلت على الفور إلي العقار حيث تبين أن العقار يمثل خطورة داهمة على أرواح المواطنين وأوصت بالإزالة الفورية له. 

وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بتقديم كافة المساعدات لسكان العقار وفقا للإجراءات العاجلة التي تتخذها وزارة التضامن الاجتماعي في مثل تلك الحالات، كما كلف بسرعة فحص العقارات المحيطة بالعقار المائل لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها. 

من جانبها؛ أوضحت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب أن العقار تم بناؤه عام ٢٠١٤ وكان مكون من 10 طوابق ثم قام مالك العقار عام 2017 ببناء طابقين بالمخالفة للقانون، وعدم الأخذ في الاعتبار السلامة الإنشائية. 

وأشارت إلى أنه منذ عام حدث ميل للعقار بمقدار ٢٠سم، وأصدر الحي قرارا بإخلاء العقار لأنه يمثل خطورة داهمة، إلا أن السكان رفضوا تنفيذ ذلك، وقاموا بالمكوث بالعقار على مسؤوليتهم الشخصية، ولم يقوموا بأي إجراءات جادة لإصلاح العقار. 

وأضافت أنه يوم الأربعاء الماضي حدث ميل شديد للعقار دون سابق إنذار ليصل الميل إلى ٥٠ سم وتصدع في أرضية العقار، الأمر الذي دعا إلى التدخل الفوري والإخلاء الجبري للسكان حفاظاً على أرواحهم وحماية المنازل المحيطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز