عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفض دعوي قضائية رفعتها حملة ترامب في بنسلفانيا

ترامب
ترامب

رفض قاضٍ فيدرالي  أمريكي، أمس السبت الدعوى القضائية التي رفعتها حملة  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ولاية بنسلفانيا لإبطال ملايين الأصوات، وأصدر رأيًا لاذعًا يقول إن بإمكان الولاية المضي قدمًا في التصديق على نتائج الانتخابات.



 

حكم قاضي المقاطعة الوسطى الأمريكية ماثيو بران أن الحملة قدمت "حججًا قانونية متوترة دون أساس واتهامات متضاربة" كانت "غير مدعومة بالأدلة".

وكتب القاضي : "في الولايات المتحدة الأمريكية ، لا يمكن أن يبرر هذا حرمان ناخب واحد من حق التصويت ، ناهيك عن جميع الناخبين في الولاية السادسة من حيث عدد السكان. شعبنا وقوانيننا ومؤسساتنا تطالب بالمزيد" .

احتفل المدعي العام لولاية بنسلفانيا جوش شابيرو "ديمقراطي" بالحكم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتب على تويتر "هذه الادعاءات لا أساس لها من البداية ولجمهور واحد. ستسود إرادة الشعب، ويجب إنهاء هذه الدعاوى التي لا أساس لها" . يُعد حكم يوم السبت بمثابة ضربة كبيرة لجهود حملة ترامب لإلغاء نتائج الانتخابات، حيث يتقدم الرئيس المنتخب جو بايدن على ترامب بأكثر من 81000 صوت في ولاية بنسلفانيا.

بعد قرار القاضي، انضم السناتور بات تومي "جمهوري من ولاية بنسلفانيا" إلى عدد متزايد من المشرعين الجمهوريين الذين اعترفوا بايدن كرئيس منتخب، قائلاً إن ترامب "استنفد جميع الخيارات القانونية المعقولة للطعن في نتيجة السباق الرئاسي في ولاية بنسلفانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز