عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"المنيرة العام" يحتفل باليوم العالمي للطفل المبتسر

أساتذة الأطفال يحتفلون بالمبتسرين في المنيرة العام
أساتذة الأطفال يحتفلون بالمبتسرين في المنيرة العام

يعد قسم الأطفال وحديثى الولادة والمبتسرين بمستشفى المنيرة العام، من أوائل أقسام الحضانات فى مستشفيات وزارة الصحة، وتم إنشاؤه منذ عام ١٩٩٢.



 

وقالت الدكتورة منال فاروق، رئيس قسم المبتسرين والحضانات، أن القسم يحتوي على سعة سريرية ١٨ حضانة ومجهز على أعلى مستوى، ويضم ١٠ أجهزة تنفس صناعي، و ١٠ جهاز سيباب، و ٢٠ علاج ضوئى لحالات ارتفاع الصفرا، لافتة إلى وجود عدد من مضخات المحاليل، وأجهزة قياس علامات حيوية، وجهاز غازات بالدم، وغيرها.

حضر فعاليات اليوم الدكتور كريم سلام مدير المستشفى، وفريق الإدارة المعاون له، وعدد من الأطباء بمستشفي الجلاء التعليمى، وأطباء القسم وهيئة التمريض.

وأكدت فاروق أن المستشفى احتفل باليوم العالمى للطفل المبتسر، للسنة الثانية على التوالى، وتضمن اليوم نبذة عن اليوم العالمى للطفل المبتسر، ونشاط القسم وعدد حالات الأطفال المبتسرين التي تم حجزها بالحضانات سنة ٢٠٢٠، مع تنظيم ٣ محاضرات علمية ألقاها اساتذة متخصصون.

من جانبه قال الدكتور كريم سلام مدير المستشفي،  نعمل علي تطوير جميع الخدمات الطبية المقدمة لمصلحة المرضي، وتطوير الأقسام الداخلية وادخال كافة الخدمات الطبية.

قالت الدكتورة إيمان السيد نائب مدير المستشفي، أن الإدارة تعمل علي تقديم كافة الخدمات الطبية، واستحداث عدد من الخدمات في الوقت الحالي لخدمة أهالي القاهرة. 

من جانبه قدم الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، الشكر لجميع الفريق الطبي بالمستشفي علي ما يبذلونه من تفان في العمل، وعلي ما قدموه في أزمة الوباء العالمي كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز