عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة التضامن الاجتماعي تبدأ صرف مساعدات الدعم النقدي "كرامة"

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم /الأحد/، صرف مساعدات برنامج "كرامة" عن شهر نوفمبر الجاري، للمستفيدين من البرنامج والذين يبلغ عددهم نحو مليون و239 ألف مستفيد بتكلفة تصل إلى ٥٥٦ مليونًا و943 ألف جنيه، ويستمر الصرف لهم حتى الغد.



 

ومن المقرر أن يتم الصرف لمستفيدي برنامج "تكافل"، البالغ عددهم نحو مليوني مستفيد بتكلفة تصل إلى مليار و16 مليون جنيه، اعتباراً من الثلاثاء المقبل، بالإضافة إلى مستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم. 

 

وشكلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما اعتمدت خطة الصرف للمستفيدين لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم؛ التزاماً بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأكدت الوزيرة أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي؛ لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم، مع تقديم كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا وإيلاء أهمية خاصة لحماية فئات المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة.

 

يذكر أن عدد الأسر المستفيدة من الدعم النقدي يبلغ نحو ٣ ملايين و640 الف أسرة، بإجمالي دعم منصرف هذا الشهر حوالي مليار و573 مليون جنيه مصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز