الثلاثاء 19 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 14 نوفمبر 2020

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق قناتين لطلاب الثانوي العام، والدبلومات الفنية، وذلك لبحث وشرح المناهج الدراسية بالإضافة إلى "بنك المعرفة" المصري، بالنسبة لطلاب الثانوي العام.



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية تنشر آخر قرارات وزير التربية والتعليم، اليوم السبت 14 نوفمبر 2020، وإطلاق قناتين لطلاب الثانوي العام، والدبلومات الفنية، وذلك لبحث وشرح المناهج التعليمية، والتزام المدارس بمتابعة ارتداء الطلاب والمعلمين "الكمامة"، أثناء التواجد في المدرسة، حفاظًا عليهم وعلى صحتهم من فيروس "كورونا" المستجد.

 

إطلاق قناتين لطلاب الثانوي الفني والعام

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم غدًا إطلاق قناتين جديدتين، ليصبح جميع الطلاب في الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي، لديهم القدرة على متابعة شرح المناهج عبر القنوات التعليمية.

 

قناة "مدرستنا.. وترددها

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت توفير قناة "مدرستنا" لطلاب التعليم الأساسي التي تبث من خلال :

قناة "مدرستنا"، وهي تبث على التردد .12303.

تبث "مدرستنا" محتوى علميًا في المواد الأساسية المضافة للمجموع.

تم إطلاقها 18 أكتوبر الماضي، مع بدء العام الدراسي الجديد.

تبث محتوى علميًا للصفوف من الرابع حتى الثالث الإعدادي.

الحصص تبث المحتوى باللغة العربية، لأن الغالبية العظمى من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية، يحتاجون هذه الحصص.

إضافة الحصص للعلوم والرياضيات باللغات الأجنبية، رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.

 

غدًا تنطلق قناة جديدة

 

سوف تنطلق قناة جديدة غدًا، 15 نوفمبر، لتغطية حصص الصفوف من "الأول الابتدائي إلى الثالث الابتدائي".

الصفوف الأولى، تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع، وبالتالي حاجة طلاب هذه الصفوف أقل، وتمثل القنوات خدمة مساعدة لهم وليست أساسية.

 

إطلاق قناة جديدة تعتمد على المصادر الرقمية

 

تنطلق قناة جديدة، أيضًا، غدًا 15 نوفمبر، وذلك لتغطية حصص الصفوف من "الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي". هذه المجموعة من الطلاب، تعتمد على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها "مجانًا". ويتم توفير محتوى كبير على منصة التعلم بـ"بنك المعرفة" عن طريق أجهزة "التابلت"..المدرسة تكون للمناقشة، وطرح الأسئلة، وممارسة الأنشطة.

 

التزام المدارس بمتابعة ارتداء الطلاب والمعلمين "الكمامة"

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أن إدارة المدارس ملتزمة بمتابعة تنفيذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية لـ"كورونا"، وارتداء الكمامات من قبل الطلاب والمعلمين.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة والحضور في المدارس، مستمر وفق الآليات التي تم الإعلان عنها مع دخول العام الدراسي، وتطبيق هذه الإجراءات في الفصول، وأثناء تواجد الطالب في مجموعات التقوية.