عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لمساهمتها في التنمية المستدامة

وزارة الإعلام تكرم "مصر الخير" لجهودها في التوعية برؤية "مصر ٢٠٣٠"

موسسة مصر الخير
موسسة مصر الخير

تكرم وزارة الدولة للإعلام اليوم، السبت، مؤسسة "مصر الخير" لجهودها في نشر أهداف التنمية المستدامة والتعريف برؤية مصر ٢٠٣٠، وذلك ضمن احتفال تقيمه الوزارة.



 

وقال محمد ممدوح، مدير أول قطاع تطوير الجمعيات الأهلية بمؤسسة مصر الخير، في بيان اليوم إن التكريم يأتي على مجموعة أنشطة نظمتها وحدة بناء قدرات المنظمات الأهلية لإنفاذ أجندة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ وهي وحدة أطلقها قطاع تطوير الجمعيات الأهلية بالمؤسسة مع بداية عام ٢٠٢٠ وكان الهدف الأساسي لهذه الأنشطة هو توعية الجمعيات الأهلية الشريكة بأهداف التنمية المستدامة والتعريف برؤية مصر ٢٠٣٠.

 

وأضاف ممدوح أن القطاع تقدم بهذه الأنشطة لمسابقة أعلنت عنها وزارة الدولة للإعلام، بالمشاركة مع وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية، البيئة، والشباب والرياضة، ضمن المرحلة الأولى من مبادرة "تنمية" وهي مسابقة تتبنى أهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030، بالتزامن مع اليوم العالمي للسلام.

 

وأوضح ممدوح أنه سيتم تكريم قطاع تطوير الجمعيات الأهلية بمؤسسة "مصر الخير" ضمن احتفالية تقيمها الوزارة اليوم لإعلان جوائز المسابقة وتكريم بعض الجهات على جهودها في نشر أهداف التنمية المستدامة.

 

وأشار مدير قطاع تطوير الجمعيات الأهلية بمصر الخير إلى أن المسابقة التي أطلقتها وزارة الدولة للإعلام تأتي في إطار تنفيذ الخطوات الأولى من مبادرة "تنمية"، وهي مبادرة شاملة لكل ما يخص أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 بهدف التوعية بأهمية التنمية المستدامة وأهمية المشاركة المجتمعية في تحقيقها مع خلق حوار مجتمعي ﺣﻮل الأجندة الوطنية وإﺷﺮاك اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻛﻜﻞ في السعي نحو ﺗﺤﻘﻴﻘﻬﺎ، والترويج للجهود المبذولة من جانب الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وغيرها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز