عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار بورصة الدواجن الرئيسية في مصر اليوم الخميس

مزارع الدواجن
مزارع الدواجن

تقدم بوابة روز اليوسف أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم  الخميس 12 من نوفمبر 2020، بعد أن شهدت الأسعار استقراراً في السوق التجارية.



 

بورصة الدواجن الرئيسية اليوم 

سجل سعر كيلو الأمهات البيضاء داخل بورصة الدواجن بين 16، 18 جنيهاً، بينما يتراوح سعر الدواجن البلدي بين 28، 36جنيهاً، كما تتراوح أسعار لحم الساسو بين 22، 24جنيهاً، وتراوحت أسعار البيض اليوم 29،30 جنيهاً للطبق يتراوح سعر كيلو الرومي البرونزي 45 جنيهاً، وسجل الرومي الأبيض 40 جنيهاً، ووصل كيلو البط المسكوفى 45 جنيها، والبط المولار 45 جنيهاً، نظراً إلي استقرار أسعارهم في السوق ومتوفرة في متناول الجميع.

أسعار الكبد والقوانص

ووصل سعر كيلو البانيه 60 جنيهاً، بينما يتراوح كيلو الكبد والقوانص 35 جنيهاً، وسجل كيلو لحم الأوراك 25 جنيهاً، وأخيراً الهياكل والاجنحة 21 جنيهاً.

 

وسجلت أسعار الكتاكيت اليوم بين 7 و9 جنيهات، وارتفع حجم الإنتاج المحلى من الدواجن بنحو 1,4 مليار دجاجة عن العام الماضي، وفقاً لبيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

أزمة كورونا تلقي بظلالها علي إنتاج الدواجن

أوضح ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أن السوق في أسوأ حالاته من ثلاث سنوات، مع استمرار انخفاض الطلب وتدنى الأسعار مؤكداًَ أن هذا العام خسائر المربين غير مسبوقة.

معدلات الإنفاق الاستهلاكي

قال الزيني إن أزمة كورونا من المؤكد أنها عنصر أساسي في الحالة الراهنة من انخفاض الأسعار، بسبب ضعف القوة الشرائية نظراً لأثر كورونا على حركة الاقتصاد، ومن ثم معدلات الإنفاق الاستهلاكي.

 

أكد نائب رئيس الاتحاد أنه لا يوجد ما يمنع شمول الدواجن كأحد السلع الغذائية ضمن منظومة البورصة السلعية، ونجاح التجربة سيعتمد على مدى كفاءة إدارة المنصة الإلكترونية التي تدير البورصة السلعية.

 

وأوضح ثروت أن، عندما يكون السوق مغلق ولا يوجد استيراد ، ومع انخفاض السعر ، يتوقف جزء من المربين عن التربية مؤقتاً، فتتحسن الأسعار بانخفاض العرض، وعند ارتفاع الطلب يستأنف المربون التربية من جديد، فيتوازن السوق .

 

وبعد عرض تفاصيل بورصة الدواجن الرئيسية اليوم  فقد أكد أن المشكلة الحقيقة تحدث مع الاستيراد، حيث يدخل عنصر خارجي في معادلة التوازن، فلا يتحسن السعر مع انخفاض المعروض حالياً.

 

قد يهمك أيضا:

وزير التعليم يبحث توفير مصادر رقمية باللغة الفرنسية على بنك المعرفة

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز