الجمعة 22 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرّف على رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية بجامعة القاهرة 

يتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، وأولياء أمورهم، عن رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة القاهرة.



 

 "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر رابط  نتيجة معادلة الدبلومات التجارية بجامعة القاهرة ،وعدد الطلاب الذين أدوا الاختبارات، والخطوات التي يتبعها الطلاب لمعرفة نتيجة المعادلة بجامعة القاهرة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية داخل الجامعات..إليكم التفاصيل.

    

عدد الطلاب الذين أدوا اختبارات معادلة الدبلومات التجارية بجامعة القاهرة

 

أعلن المجلس الأعلى للجامعات أن 12 ألف طالب وطالبة، قاموا بعمل المعادلة التي تكون فرصة لالتحاقهم بكلية التجارة، في إحدى الجامعات المصرية، ممن لم يحصلوا على الحد الأدنى، لدخول الكلية مباشرة، في تنسيق الدبلومات الفنية، الذي تم إعلانه عبر المجلس الأعلى للجامعات شهر أكتوبر الماضي.

 

رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة القاهرة

 

ويمكن لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية، التعرف على نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة القاهرة، عبر الرابط التالي:

www.foc.cu.edu.eg

 

خطوات معرفة نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة القاهرة

 

يمكن للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية، الذين أدوا امتحانات المعادلة التي تؤهلهم للالتحاق بكلية التجارة الحصول على النتيجة إلكترونيًا.

تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي للكلية التجارية، من خلال موقع الجامعة http://www.foc.cu.edu.eg/

اختيار نتيجة المعادلة.

كتابة الرقم السري الذي حصل عليه الطلاب خلال أداء الامتحانات.

إدخال بيانات الطالب بشكل صحيح، وتشمل:

الاسم بالكامل.

نوع الدبلوم الفني، ونظامه.

كتابة رقم جلوس الطالب.

الضغط على زر النتيجة.

سوف تظهر نتيجة الطالب بالتفاصيل.

 

إجراءات عقد امتحانات معادلة الدبلومات الفنية

 

يُذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد اتخذت جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية، كي يؤدي 12 ألف طالب وطالبة امتحانات معادلة الدبلومات الفنية، وهم في حماية من عدوى فيروس "كورونا" المستجد، والذين خضعوا لأداء امتحانات معادلة الدبلومات الفنية 2020، للالتحاق بالكليات الجامعية، فور النجاح في الامتحانات التي تم عقدها في مواد محددة.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن امتحانات معادلة الدبلومات الفنية، يخوضها الطلاب بعد دراسة الأسس العامة، التي تؤهله لدخول كلية التجارة فيما بعد، وهي المواد الأربع التالية:

 "الجغرافيا، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، الرياضيات".

 

اتخاذ الإجراءات الاحترازية داخل الجامعات

 

جدير بالذكر، أن وزارة التعليم العالي، شددت على اتخاذ الإجراءات الاحترازية داخل الجامعات في مواجهة فيروس "كورونا"، وقالت إن هناك ضوابط قانونية ضد من يخالف الإجراءات الاحترازية، داخل الحرم الجامعي، وأن الجامعات تعتبر جهة تنفيذ هذه العقوبات، وتلك الضوابط تم اعتمادها من المجلس الأعلى للجامعات، وتتدرج من الإنذار إلى الفصل، والتحويل لمجلس تأديب.