عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل آلية تأدية امتحانات نصف العام 2021 في ظل مواجهة "كورونا"

يتساءل الكثيرون من الطلاب والطالبات، عن موعد امتحانات نصف العام، 2021، وتفاصيل آلية تأدية امتحانات نصف العام، في ظل مواجهة فيروس “كورونا”.



 

امتحانات نصف العام 2021

"بوابة روزاليوسف"، تنشر موعد امتحانات نصف العام، وأيضًا موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لصفوف النقل، والشهادة الإعدادية، والدبلومات الفنية، والثانوية العامة، وحقيقة إغلاق المدارس والجامعات بجميع المحافظات بدءًا من منتصف نوفمبر الجاري، تحسبًا للموجة الثانية من فيروس "كورونا" المستجد، وتعليمات للطلاب لحمايتهم من فيروس "كورونا"، وغرف عزل في كل المدارس.. إليك التفاصيل.      

 

 

 

مواعيد امتحانات نصف العام

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول، تبدأ يوم السبت 23 يناير 2021، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، يوم السبت 15 مايو 2021، وتُقام امتحانات الدبلومات الفنية، يوم السبت 29 مايو 2021، وامتحانات الثانوية العامة، تقام يوم السبت 19 يونيو 2021.

 

يذكر أنه تم انتشار شائعة عن إغلاق المدارس والجامعات بمحافظات الجمهورية كافة، وذلك بدءًا من منتصف نوفمبر الجاري، تحسبًا للموجة الثانية من فيروس "كورونا"0

فقد ذكرت بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء حول إغلاق المدارس والجامعات بكل محافظات الجمهورية، بدءًا من منتصف نوفمبر الجاري، تحسبًا للموجة الثانية من فيروس "كورونا".

 

من جانبها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تلك الأنباء، وأكدت الوزارتان أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأوضحت الوزارتان أن الدراسة منتظمة ومستمرة بكل المدارس والجامعات، بشكل طبيعي.

 

وهناك لجان متابعة يومية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، للوقوف على الوضع الصحي للطلاب بالمدارس والجامعات، على مستوى الجمهورية.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية، من خلال الالتزام بالتعقيم، وارتداء الكمامات، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وذلك في إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وجميع أفراد المنظومة التعليمية.

 

 

تعليمات للطلاب لحمايتهم من فيروس "كورونا"

 

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن هناك تعليمات للطلاب لحمايتهم من فيروس "كورونا"، أبرزها ما يلي:

غسل اليدين باستمرار.

تجنب وضع اليدين على الوجه.  

تغطية الوجه عند السعال أو العطس.

التواصل مع المعلم عند الشعور بأي أعراض.

 

 

نصائح لأولياء الأمور

 

 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك نصائح لأولياء الأمور، لحماية الطلاب من فيروس "كورونا"، وهي تشجيع الطلاب على الرياضة والنظافة، واختيار الأكل الصحي، وتجنب إرسالهم للمدرسة إذا ثبت ارتفاع درجة حرارتهم أو أي أعراض اشتباه.

 

 

غرف عزل في كل المدارس

 

 

وأعلن وزير التربية والتعليم، أنه سيكون هناك غرف عزل في كل المدارس، وسيتم تذكرة الطلاب دائمًا بالإجراءات الاحترازية، عن طريق الملصقات الموجودة في المدارس، وعن طريق الحديث المباشر والحصص الإرشادية.

كورونا والمدارس

وقال "شوقي"، لقد تم وضع ضوابط محددة لغلق المنشآت التعليمية، التي تظهر فيها حالات "كورونا"، بالتعاون مع وزارة الصحة، سواء غلق فصل أو أكثر، أو مدرسة بالكامل، أو محافظة بالكامل .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز