عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي مواعيد امتحانات نصف العام 2021؟ 

ننشر مواعيد امتحانات نصف العام حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة تبدأ في العام الدراسي الجديد 2020/2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، وتنتهي يوم الخميس 24 يونيو 2021، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021، وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 "لمدة 15 يومًا".



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر مواعيد إجازة وامتحانات نصف العام، واحتساب مدة الإجازة المرضية، وإجازة رعاية الطفل ضمن المدة البينية للترقية، وفق الضوابط المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية، ومعرفة رابط متابعة غياب طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية على موقع الوزارة.. إليكم التفاصيل.

 

 

 

خطة الدراسة بالمراحل التعليمية

 

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2020/2021، يبدأ يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 "مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 "مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا".

 

 

مواعيد امتحانات نصف العام

 

 

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23 يناير 2021، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، يوم السبت الموافق 15 مايو 2021، على أن تقام امتحانات الدبلومات الفنية، يوم السبت 29 مايو 2021، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

 

 

مدة الإجازة المرضية ضمن المدة البينية للترقية

 

 

وأكد وزير التربية والتعليم، احتساب مدة الإجازة المرضية، وإجازة رعاية الطفل، ضمن المدة البينية للترقية، وفق الضوابط المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية، وقد تم احتساب مدة الإجازة المرضية، وإجازة رعاية الطفل، ضمن المدة البينية للترقية، وفق الضوابط المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وتخفض المدة البينية للترقية عامًا واحدًا، للحاصل على الماجستير، وعامين للحاصل على الدكتوراه.

 

 

حرص الدولة على رعاية الأسر

 

 

ويأتي هذا في إطار حرص الدولة على رعاية الأسر المصرية، التي هي أساس المجتمع، والحفاظ على تماسكها، وترسيخ قيمها، على نحو ما نص عليه الدستور بشأن حق المرأة في تولي الوظائف العامة، ووظائف الإدارة العليا في الدولة، وتمكينها من التوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل، وتوفير الرعاية والحماية للأمومة والطفولة والمرأة المعيلة.

 

 

جدير بالذكر.. أن وزارة التربية والتعليم، قامت بنشر رابط متابعة غياب طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية على موقع الوزارة، للتيسير على أولياء الأمور، وتفعيلًا لدور تكنولوجيا المعلومات، وذلك لتقديم خدمات أفضل للمجتمع، تتسم بالدقة والسرعة وعدم إهدار الوقت.

 

 

 وقد تمت إتاحة خدمة متابعة أولياء الأمور لغياب طلاب المرحلة الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي، وهذه الخدمة هدفها متابعة غياب الطالب في المدرسة، خلال العام الدراسي الحالي.

 وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بنفي كل ما يُقال عن رفع الغياب من المدارس بسبب جائحة "كورونا".

 

 

رابط متابعة غياب طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية

 

 

ويمكن لمن يهمه الأمر متابعة غياب طلاب المرحلة الثانوية العامة والدبلومات الفنية، ومراجعة جميع البيانات والشعبة واللغة الأجنبية الأولى والثانية، من خلال الضغط الرابط التالي:

https://parent.emis.gov.eg/indexSan.aspx

وفور الضغط على الرابط المذكور، يجب اتباع الخطوات التالية:

- ادخل الرقم القومي.

- ادخل تاريخ الميلاد.

- ادخل محافظة الميلاد.

- ادخل النوع.

- اضغط على تسجيل الدخول.

 

قد يهمك أيضا..

جدول قناة مصر التعليمية 2020 للمرحلة الثانوية.. إليك التفاصيل

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز