عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التنسيق الحضاري" يناقش تأثير التشارك المجتمعي على مرونة التراث

بوستر الندوة
بوستر الندوة

ناقش الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، برئاسة المهندس محمد ابو سعده، عبر برنامج زووم "تأثير التشارك المجتمعي على مرونة التراث". 



 

وتحدث الدكتور حسام الوعر أستاذ التخطيط والتصميم الحضري بكلية التخطيط الحضري والعلوم الاجتماعية بجامعة داندي بالمملكة المتحده، عن كيف نعمل معا لتحقيق النهج التشاركي: التحديات والفرص والمسؤول ومراحل العمليه التشاركية في اعاده احياء المناطق التراثيه والمسؤولية المشتركه بين الاطراف الفاعله في عمليه التطوير. 

وتحدثت الدكتورة دينا شهيب، أستاذ التصميم العمراني ومدير برامج التصميم العمراني بجامعة النيل عن تصحيح ديناميكية الاعمار داخل المناطق التراثيه، وعرضت لتجربة تطوير الدرب الاحمر والمنطقه المحيطه بحديقه الازهر بالتعاون مع الاغاخان واليونيسكو. 

وتحدث المهندس حمدي السطوح مؤسس برنامج "التراث المعماري.. الهوية الثقافية لمصر " عن المسؤولية التشاركية من أجل التنمية وعرض لتجربة تطوير قريه الجبيل بمدينه الطور بالتعاون مع محافظه جنوب سيناء. 

 كما قامت المهندسة هبة الله يوسف بشرح دوره الجهاز القومي للتنسيق الحضاري في الحفاظ علي التراث وذلك بتسجيل المباني التراثيه وحمايتها وتسجيل المناطق ذات الطابع الخاص "التراثيه" واعاده طرح وصياغه القوانين الخاصه بالمناطق والمباني التراثية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز