الأربعاء 27 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اقتصاد مصر صاحب أعلى معدل نمو إفريقيا

دعم قطري ضخم لمركز كارنيجي لفبركة تقارير مغلوطة عن الاقتصاد المصري

لم تترك قطر ساحة إعلامية أو بوقًا إعلاميًا أو منصة إلا وهاجمت الدولة المصرية بأساليب رخيصة، وسلاحها في ذلك هو التمويلات للفاسدين، ودعم القنوات الإرهابية  والإعلام الموجه.



 

وبعد فشل أبواقها الإعلامية التي تفتح أفواهها على مدار اليوم بترديد إعلام هابط؛ اتجهت التمويلات القطرية إلى دعم المراكز البحثية المشبوهة لفبركة التقارير كعادتها وبأسلوبها الرخيص المعهود عنها. 

 

اتجهت دويلة قطر القزمية الى الإنفاق بسخاء وتقديم دعم  ضخم لمركز كارنيجي لمهاجمة مصر وفبركة تقارير عن الاقتصاد المصري الذي يعد أكثر القطاعات نجاحا وذلك بغرض التشويه والفبركة ونشر المعلومات المغلوطة. 

 

ويعد الاقتصاد المصري من أكثر القطاعات نجاحا على الإطلاق، فحققنا هذا العام أعلى معدلات نمو في القارة الإفريقية، ومن أعلى معدلات النمو العالمية باعتراف العالم، خاصة في ظل جائحة كورونا التي ضربت العالم. 

 

وتشير إحصائيات مجلس الوزراء إلى أن القطاعات الاكثر نجاحا هي القطاعات التي يتم استهدافها بالشائعات، ففي خلال العام المنصرم 

 

جاء الاقتصاد في المقدمة في الاستهداف بالشائعات بنسبة 27.1%، تلاه قطاع الصحة بنسبة 18.5%، ثم قطاع التعليم بنسبة 17.6%، كما احتل قطاع التموين المرتبة الرابعة بنسبة 8.9%، وفي المرتبة الخامسة جاء قطاع السياحة والآثار بنسبة 6.5%، ثم قطاع الإصلاح الإداري بنسبة 5.8%، وقطاع الإسكان بنسبة 4.8%، في حين تم استهداف قطاعي الوقود والكهرباء والتضامن الاجتماعي بنسبة 3.3% لكل منهما.

 

كما احتل قطاع النقل والمواصلات المرتبة العاشرة بنسبة 2.4%، وأخيراً احتلت باقي القطاعات الأخرى نسبة 1.8%.

 

محاولات الإرهاب حتمًا ستفشل والتمويلات لن تجدي مع وعي المصريين، والشعب أصبح مدركاً للمؤامرات التي تحاك ضده.