عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موسيماني يضع الرتوش الأخيرة لصفقة الأهلي الحلم

جاستون سيرينو
جاستون سيرينو

سافر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي الجديد، إلى موطنه، في إجازة قصيرة، ليضع الرتوش الأخيرة لصفقة الأهلي الحلم، لاعب صن داونز، الجنوب إفريقي، الأوروجواياني جاستون سيرينو.



 

وكان مسؤولو الأهلي قد اقتربوا بشدة من حسم صفقة انتقال الأوروجوايانيجاستون سيرينو نجم فريق صن داونز. 

 

وكشفت صحيفة “Citizen” الجنوب إفريقية عن قيمة الصفقة التي تبلغ 3 ملايين دولار بعقد يمتد إلى 4 سنوات. وأكدت الصحيفة الجنوب إفريقية الشهيرة أن الإعلان الرسمي سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة من قِبل الناديين.

 

ويعد الأوروجواياني جاستون سيرينو من اللاعبين أصحاب المهارات والسرعات الفائقة، ويمكنه اللعب في مركز الجناح الأيسر، وكصانع ألعاب خلف المهاجم أيضًا.

 

ويعد سيرينو من أبرز اللاعبين المتألقين في "صن داونز" حينما كان يدربهم بيتسو موسيماني، الذي يقود كتيبة الأهلي حاليا، إذ ظهر سيرينو بشكل مميز مع "صن داونز" الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا، ما جعله أحد أهداف الاهلي الرئيسية في موسم الانتقالات الصيفية، خاصة بعدما نال إعجاب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للفريق الأحمر.

 

ويتطلع مسؤولو القلعة الحمراء لحسم صفقة نجم صن داونز، التي لن تكون سهلة على الإطلاق، بسبب تمسك النادي الجنوب إفريقي بلاعبه الأوروجواياني، باعتباره نجم الشباك الأول في الفريق الجنوب إفريقي، لكن الأهلي يرغب في الفوز بخدمات اللاعب الذي برز اسمه بشكل لافت للنظر مع ناديه خلال الموسمين الأخيرين، ويُعد أحد أبرز نجوم دوري أبطال إفريقيا في الموسمين الأخيرين.

 

معوقات صفقة سيرينو

 

ويعوق ضم نجم صن داونز عدة أمور، في مقدمتها المقابل المالي الذي سيطلبه صن داونز للاستغناء عن سيرينو، صاحب الـ29 عامًا، الذي يمتلك رؤية جيدة على قراءة اللعب، فضلًا على سرعته الكبيرة وقدرته على المراوغة، بالإضافة إلى مهاراته الواضحة في التصويب من مسافات بعيدة، ما جعل كثيرين يؤكدون أن النجم الأوروجواياني بمثابة "جوهرة كروية" في صن داونز. سيرينو في أرقام .

 

سيرينو في أرقام

وفيما يلي تستعرض "بوابة روزاليوسف" أبرز أرقام اللاعب الأوروجواياني "جوهرة" صن داونز:

- سيرينو "29 عاما" من مواليد شهر فبراير عام 1991

- انتقل إلى صفوف صن داونز في موسم 2017-2018 من بوليفار البوليفي.

- أحرز مع صن داونز 11 هدفًا وصنع 7 أهداف.

- شارك في دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الحالية خلال 9 مباريات، وتمكن من تسجيل 3 أهداف وصناعة 4

- شارك في بطولة الكأس مع صن داونز في 4 مباريات، وتمكن من تسجيل 5 أهداف، وصناعة هدفين.

- شارك في 15 لقاء بالدوري الجنوب الإفريقي وسجل 3 أهداف وصنع هدفًا.

- قيمته التسويقية تقترب من 700 ألف يورو. 

 

صفقات الأهلي الجديدة 

 

كان نادي الأهلي قد تعاقد رسميًا- حتى الآن- مع جناح المنتخب الأولمبي والمقاولون العرب طاهر محمد طاهر، لينضم إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل، في صفقة من العيار الثقيل، لتدعيم خط هجوم الشياطين الحمر.

 

كما تعاقد مع المدافع الدولي المغربي، بدر بانون، لاعب نادي الرجاء المغربي، الذي سيخوض غدًا إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الزمالك، لكن يتبقى الإعلان الرسمي للصفقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز