عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أسلاك كهربائية تتسبب فى حريق بسطح مسجد مدرسة بكفر شكر

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على حريق شب في تشوينات المقاعد المدرسية وبعض الأخشاب أعلي سطح مسجد المدرسة التجارية بكفر شكر، ما أسفر عن احتراق التشوينات والتهام النيران سقف المكان الذي يغطي موقع الحريق.



 

ورجحت مصادر أن يكون سبب الحريق "ماس كهربائي".

 

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

وأمرت بندب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق وملابساته وتحديد كيفية اشتعال النيران وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

 

تلقى اللواء فخر الدين عربي مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم إسماعيل خطاب، رئيس مباحث مركز كفر شكر، يفيد بنشوب حريق بالمدرسة التجارية بدائرة المركز.

 

انتقل على الفور اللواء عمر حرب، مدير الحماية المدنية، وتم الدفع بعدد 4 سيارات إطفاء لمكان الحادث تمكنت من السيطرة على النيران ومنع امتدادها لمباني الفصول والإدارة بالمدرسة.

 

وبالانتقال والفحص تبين للعميد أنور حشيش، مأمور مركز كفر شكر، أن الحريق شب أعلى سقف من "الجمالون الفايبر" يغطي مسجد المدرسة ويستخدم في تشوين المقاعد المتهالكة والرواكد الخشبية الخاصة بالمدرسة، ويستخدم كمخرن وتبين وجود أسلاك كهربائية تمر فوق السطح ومن المرجح أن تكون مصدرًا لحدوث ماس كهربائي تسبب في الحادث.

 

وأكدت المعاينة أن الحريق وقع في مكان بعيد عن مبنى الإدارة والفصول ولم تصل إليها النيران.

 

من جانبه قرر خالد جرامون، مدير الإدارة التعليمية بكفر شكر، تشكيل لجنة من الشؤون القانونية والأمن الإداري للتحقيق في الواقعة وتحديد المتسبب فيها وسؤال مدير المدرسة والمسؤولين عن هذه التشوينات وكيفية تخزينها وهل توافرت عوامل الأمان بالمكان من عدمه ومعاينة الخسائر وتقديرها والتأكد من سلامة مبنى الفصول والإدارة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز