عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

إقبال كثيف في اليوم الثاني والأخير لانتخابات مجلس النواب بالإسكندرية

إقبال كثيف في اليوم الثاني
إقبال كثيف في اليوم الثاني

شهدت معظم اللجان الانتخابية في محافظة الإسكندرية صباح اليوم الأحد، إقبالا كثيفا في الساعات الأولى لبدء الاقتراع لانتخابات مجلس النواب التي تنتهي في الساعة التاسعة مساء اليوم.



 

وتصدر كبار السن من السيدات والرجال، المشهد أمام اللجان في الانتخابات، وسط التزام الجميع بالإجراءات الوقاية بارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الاجتماعي. 

 

وقال المستشار محمد المشد رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية ورئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية، إن عدد الناخبين المقيدة أسماؤهم في الكشوف الانتخابية ويحق لهم المشاركة في التصويت والادلاء بالأصوات يبلغ أربعة ملايين و67 ألفا و901 ناخبا، بينما يبلغ عدد اللجان الفرعية 1160 لجنة تضمها ست لجان عامة، و363 مركزا ومقرا انتخابيا.

 

وأكد المشد -في تصريح صحفي- اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية خلال عملية الاقتراع، وتطهير كافة اللجان وتوفير المطهرات وأدوات التعقيم، مع إلزام الناخبين وجميع القائمين بالإشراف على العملية الانتخابية بارتداء الكمامات ومراعاة التباعد المكاني بين الناخبين ووضع علامات إرشادية للوقوف عليها داخل وخارج اللجان حرصا على سلامتهم.

 

وأشار إلى أن اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات منعقدة على مدار 24 ساعة منذ بدء الانتخابات لتلقي أية شكاوي والعمل على حلها وتيسير العملية الانتخابية، ولفت إلى استخدام صناديق للاقتراع شفافة والحبر الفوسفوري لضمان حيدة الانتخابات التي تجري تحت اشراف قضائي كامل.

 

يذكر أن عدد المرشحين في انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية يبلغ 215 مرشحا طبقا للنظام الفردي يتنافسون على 16 مقعدا في 6 دوائر عامة، بالإضافة إلى قائمتين هما (القائمة الوطنية من أجل مصر) وقائمة (نداء مصر) عن الدائرة الرابعة الممثلة لقطاع (غرب الدلتا) ومقرها محافظة الإسكندرية ، والمخصص لها 42 مقعدا، موزعين بواقع 18 مقعدا لمحافظة الإسكندرية، و20 مقعدا لمحافظة البحيرة، و4 مقاعد لمحافظة مرسى مطروح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز