عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتظام العملية التعليمية بمدارس الإسكندرية وسط إجراءات احترازية ووقائية

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية يوسف الديب انتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة وسط إجراءات احترازية ووقائية.

 



وقال وكيل الوزارة- في تصريح اليوم السبت- إنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بالإسكندرية وتشكيل غرف عمليات على مستوى المدرسة والإدارة والمديرية لتلقي أي شكاوى، وتجهيز حجرات العزل للطلبة المشتبه في إصابتهم بأي أمراض معدية على أن تكون بجوار حجرة الزائرة الصحية وتزويدها بالماء والصابون والمطهرات.

 

وأضاف الديب أنه تم تخصيص أول 10 دقائق من الحصة الأولى لتوعية الطلاب بالإجراءات الاحترازية وما يستجد منها، والمتابعة والمرور الدائم والمستمر على الفصول من قبل اللجنة الصحية بالمدرسة والتي شكلت طبقا للقرار الوزاري 74 لسنة 2014 وتتمثل في "مدير المدرسة ومجلس الأمناء والأخصائي الاجتماعي ومشرف التربية البيئية بالمدرسة والطبيب إن وجد، والزائرة الصحية".

 

ولفت إلى أنه تم وضع لافتات توعية بالإجراءات الاحترازية بكافة أرجاء كل مدرسة لزيادة الوعي لدى الطلاب والعاملين، ووضع علامات تباعد عند مدخل المدرسة ودخول الطلاب بمواعيد محددة لكل فرقة لمنع التزاحم والوقاية من أي أمراض.

 

وشدد الديب على أنه لا تراجع عن محاربة الدروس الخصوصية وغلق السناتر فورا بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وتقديم المخالفين للمساءلة القانونية، موجها مديري عموم الإدارات التعليمية بتكثيف المتابعة على المدارس.

 

ولفت إلى أنه تم دخول 671 فصلا للخدمة في 32 مدرسة لهذا العام للحد من الكثافات بالمراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز