عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي
سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

ننشر سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي حيث شهدت أسعار الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء، ١٤ أكتوبر ٢٠٢٠، استقرارا للشراء مقابل تراجع طفيف للبيع، حيث سجل متوسط سعره في البنك المركزي المصري، 15.63 جنيه للشراء و15.73 جنيه للبيع.



 

كان متوسط سعر الدولار الأمريكي، قد سجل أمس الثلاثاء، في البنك المركزي المصري ١٥.٦٣ جنيه للشراء مقابل ١٥.٧٥جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

وسجلت أسعار الدولار في البنوك العاملة بمصر 3 فئات متباينة، بفارق قرشين بين السعرين الأعلى والأدنى، حيث سيطر سعر الدولار عند مستوى  15.64 جنيه للشراء و15.74 جنيه للبيع على غالبية التعاملات في البنوك.

 

وفي سياق متصل أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي إلى 38.425 مليار دولار في سبتمبر الماضي، مقارنة بنحو 38.366 مليار دولار في نهاية شعر أغسطس ٢٠٢٠.

 

البنوك الأعلى سعرًا للدولار

وسجل أعلى سعر للدولار عند مستوى 15.65 جنيه للشراء و15.75 جنيه للبيع في 3 بنوك، هي مصرف أبو ظبي الإسلامي، والأهلي المصري، ومصر.

 

البنوك الأقل سعرًا للدولار

وبينما جاء أقل سعر للدولار عند 15.63 جنيه للشراء و15.73 جنيه للبيع في 6 بنوك منها، الأهلي المتحد، وكريدي أجريكول، والتجاري الدولي، والمصرف العربي الدولي، وقناة السويس، والعربي الإفريقي.

 

فيما سجل الدولار سعرا أعلى "قرشا واحدا" عند 15.64 جنيه للشراء، و15.74 للبيع في 20 بنكا، منها الإمارات دبي الوطني، وعودة، والمشرق، والأهلي اليوناني، والمصرف المتحد، والقاهرة، والإسكندرية، وبلوم مصر.

 

صفر تضخم

يذكر أن البيان الأخير للجهاز المركزي للتعبئة الإحصاء كشف أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين سجل 107.5 نقطة لشهر سبتمبر الماضي، ليظل محافظًا على المستوى العام لأسعار شهر أغسطس الماضي، ليسجل معدل التضخم الشهري "صفر" خلال الشهر الماضي.

 

وتضمن البيان أن معدل التضخم لإجمالي مصر بلغ خلال شهر سبتمبر الماضي ٣.٣%مقابل ٤.٣%للشهر نفسه العام السابق.

 

الأمر الذي جعل مصر تنجح تماما في القضاء على السوق السوداء للعملات الأجنبية، رغم المحاولات المستميتة من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، وتجار العملة لإعادة ترويج العملات خارج السوق المصرفي.

 

يأتي هذا على الرغم من الضغوط على الاقتصاد المصري في ظل تراجع ايرادات كثير من الأنشطة وأهمها النشاط الاقتصادي.

قد يهمك أيضا:

تفاصيل سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي بالبنوك  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز