عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعتماد نتيجة امتحان الدور الثاني (مؤجلين) لطلاب شهادة الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

 اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، نتيجة امتحان الدور الثاني (مؤجلين) لطلاب شهادة إتمام الدراسة "الثانوية العامة" الذين تعرضوا لظروف قهرية منعتهم من أداء امتحان الدور الأول وحصلوا على موافقة لأداء امتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية وتغيبوا أو رسبوا فى مادة أو مادتين، باعتبارها فرصة ثانية لهم.



 

وقالت الوزارة - في بيان اليوم - أن عدد الطلاب الذين تقدموا إلى الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بالوزارة بالمستندات التي تثبت أحقيتهم فى أداء الدور الثاني للطلاب المؤجلين وحصلوا على موافقات قد وصل إلي 241 طالبا/طالبة أدى منهم الامتحان طبقًا للجدول المعتمد 207 طلاب وطالبات / وتغيب (34) طالبا وطالبة نجح منهم (76) طالبا /طالبة بنسبة (31.5%).

 

وقال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه حرصًا من الوزارة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فإن هؤلاء الطلاب لهم الحق فى التضرر من نتائج المواد التي قاموا بأداء الامتحان فيها فى هذا الدور فقط ولا يحق لهم التضرر فى المواد التي سبق وأن أدوا الامتحان فيها سابقًا.

 

وأضاف حجازي أنه تم التنبيه على لجان النظام والمراقبة بفتح باب التظلمات لمدة (5) أيام تبدأ من يوم الأحد المقبل الموافق وتنتهى يوم الخميس الموافق 15 اكتوبر، أى قبل موعد بدء الدراسة، على أن تسدد الرسوم المخصصة للاطلاع وقدرها (مائة جنيه) عن كل مادة فى أى فرع من فروع بنك مصر لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وبنفس الشروط والقواعد التي تم الإعلان عنها سلفًا.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع الإجراءات التي تمت لعقد هذا الامتحان هى فقط للظروف الاستثنائية التي شهدها هذا العام فى ظل جائحة كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز