عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عن شركة كرة القدم وأشياء آخرى.. أبرز تصريحات محمد الدماطي

محمد الدماطي
محمد الدماطي

كشف محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أن القلعة الحمراء تفكر في مشروع شركة كرة القدم منذ 10 سنوات، مشيراً الى أن الأمور ستختلف في المنظومة الكروية لو عادت الجماهير للمدرجات.



 

وتحدث الدماطي في تصريحات تلفزيونية حيث قال:"النادي الأهلي يُفكر في مشروع شركة كرة القدم منذ 10 سنوات تقريباً، لكن وقتها قانون الرياضة لم يكن يسمح بهذا الأمر".

 

موضحًا أنه في الوقت الحالي ومع تعديل قانون الرياضة، قام النادي  بعمل لائحة مع تكليف بعض اعضاء مجلس الإدارة لدراسة ملف إنشاء شركة كرة القدم، وأيضاً شركة استاد الأهلي، وشركة السياحة.

 

وأضاف الدماطي أن هناك جهد كبير من أجل تقديم الأفضل والاستفادة من الآخرين قائلًا:" "قمنا بالعمل على 3 محاور لشركة كرة القدم، هناك دراسة تتم من أجل تقديمها للمجلس في ديسمبر، تواصلنا مع أندية خارج مصر لكي نستفيد من تجاربهم في شركات كرة القدم، مثل يوفنتوس الإيطالي وأياكس الهولندي".

 

وكشف الدماطي أنه هناك اتجاه كبير للعمل على تنمية موارد الأهلي قائلًا:"ندرس الدخول في مشاريع باسم الأهلي في أسواق عديدة واستخدام الشعار لكي يتم توفير موارد مالية"، مؤكدًا على أن الأهم هو كيفية الاستثمار في شركة كرة القدم.

 

وتطرق الدماطي للحديق عن بداية معرفته مع محمود الخطيب رئيس النادي قائلًا:"تعرفت عليه في 2009، لإننا كنا جيران، وبعد الصلاة طلبت من الخطيب التعاقد مع البلجيكي جيريتس بعد رحيل مانويل جوزيه". 

 

وواصل،"الأهلى مصدر السعادة منذ وقررت الانضمام للأهلي كعضو عامل في 2009، ودخلت في 2010 لجنة تنمية الموارد، ومن ثم أبلغني محمد الجارحي بطرح إسمى للوجود في قائمة محمود الخطيب في انتخابات 2017".

 

واستطرد:"خضت الانتخابات فردي وفرص النجاح كانت مستحيلة لاني لم أكن معروف وعلاقاتي كانت محدودة".

 

 وأكمل:"3 أسابيع فقط حالت دون وجودي ضمن الشباب ودخلت كعضو فوق السن، وهوية وخصوصية النادي الأهلي تعطي أفضلية للخطيب في أي انتخابات".

 

وأختتم تصريحاته قائلًا:" قدمت للخطيب تصوري عن حقوق الدعاية والبث الفضائي قبل الانتخابات، و سيتم افتتاح مجمع البنوك للنادي في فرع الشيخ زايد، ويتم انشاء 3 صالات رياضية مرة واحدة، وراض جدا عما حققه مجلس الاهلي في الفترة السابقة".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز