عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

..وصدقت مخاوف ترامب

تفاصيل أول واقعة تزوير في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية

مرتكب واقعة التزوير
مرتكب واقعة التزوير

هل صدقت تخوفات ترامب؟، أم أنها فعلا تجربة من مواطن أمريكي بأن التصويت عبر البريد  مؤمن ولا يمكن التلاعب فيه وتزوير إرادة الناخبين.



 

الغريب أن مرتكب واقعة التزوير بدعوي  التأكد من سلامة نظام التصويت عبر البريد الالكتروني من الحزب الديمقراطي، الذي يدفع بالمرشح جو بايدن منافسا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي شكك كثيرا في نزاهة التصويت بواسطة البريد الإلكتروني.   حسبما ذكرت صحيفة هيرالد تريبيون.أن  لاري ويجينز ، 62 عامًا ، وهو ديمقراطي مسجل من ساراسوتا ، طلب إجراء اقتراع عبر البريد لزوجته هذا الشهر على الرغم من وفاتها في 2018 .

قال  مسؤولو مكتب مأمور مقاطعة ماناتي إن ويجينز اعترف بإرسال بريد في طلب تصويت زوجته المتوفاة وأخبر المحققين أنه "يختبر النظام لمعرفة ما إذا كان يعمل".

قال مايك بينيت ، المشرف علي عملية التصويت في الانتخابات بمقاطعة ماناتي لصحيفة هيرالد تريبيون: إن موظفيه اكتشفوا عملية الاحتيال خلال فحص روتيني لقائمة الناخبين ويتم إجراؤه كلما طلب شخص ما اقتراع عبر البريد، مشيرا  إلي أن قاعدة بيانات الناخبين يتم تحديثها باستمرار ، بما في ذلك المعلومات الواردة من وزارة الصحة بالولاية بشأن الناخبين الذين يموتون.

وقال بينيت: "بمجرد أن سحبوا الملف ، أظهر أنها ماتت" ثم قارن مكتب المشرف علي عملية التصويت  الخط اليدوي على طلب التصويت الغيابي لزوجة ويجينز بتوقيعها في الملف، واكتشف أن ويجينز قام بتزوير توقيع زوجته ، وفقًا للورقة.

وقال مسؤول في بنسلفانيا إنه تم  إحالة الواقعو إلى المحكمة بعد أن تم حجز ويجينز يوم الخميس بتهمة طلب تصويت بالبريد نيابة عن ناخب آخر وتم إطلاق سراحه بكفالة قدرها 1500 دولار. ويعاقب على هذه الجريمة بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

قال الجمهوري بينيت إن قضية ويجينز كانت أول حالة تزوير ناخبي يصادفها في مقاطعة ماناتي منذ أن أصبح أكبر مسؤول انتخابي في عام 2012.

وذكرت الصحيفة أن "حجم التزوير الذي تم في فلوريدا في الانتخابات ضئيل للغاية. ويشكو الناس من أن التصويت عن طريق البريد غير أمن.

و من المرجح أن يثير الحادث مخاوف من انتشار الاحتيال عبر البريد الإلكتروني ، وهو أمر حذر منه الرئيس ترامب بينما توسع الولايات التصويت عبر البريد بسبب جائحة فيروس كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز