عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خاص| الاتحاد المصري للتنس: سعيد بإنجاز ميار شريف

ميار شريف
ميار شريف

عبر المهندس "وليد حمدي" نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتنس عن سعادته وزملائه بالاتحاد المصري للعبة برئاسة الكابتن "إسماعيل الشافعي" بالإنجاز الذي حققت معجزة التنس المصرية ميار شريف ببطولة رولان جاروس.



 

وأكد "حمدي" في تصريحات خاصة لبوابة "روزاليوسف" أن مجلس إدارة اتحاد التنس برئاسة الكابتن "إسماعيل الشافعي" يسعى إلى تقديم سبل الراحة كافة والدعم المادي والمعنوي إلى أبطال التنس، ويضع من أولياته حالية الاهتمام بالثنائي المتأهل إلى أولمبياد طوكيو وهم "ميار شريف" و"محمد صفوت".

 

وأضاف حمدي في تصريحاته أن مجلس إدارة اتحاد اللعبة يحلم بوصول "ميار شريف" و"محمد صفوت" إلى الدور الـ32 أو الدور الـ16 في الأولمبياد.

 

وقدمت معجزة التنس الأرضي المصرية “ميار شريف” نتائج جيدة في بطولة رولان جاروس، وذلك رغم خسارتها بصعوبة بالغة في مباراة ماراثونية من المصنفة الرابعة عالميًا والثانية على البطولة، التشيكية كارولينا بليسكوفا، بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

 

وقد تفوقت ميار في المجموعة الأولى بنتيجة 7/6 بعد شوط فاصل، وخسرت في المجموعتين الثانية والثالثة بنتيجة 6/2 و6/4.

 

وعن امكانية استضافة مصر للبطولات الكبرى أوضح نائب رئيس اتحاد التنس انه بالفعل مصر قادرة على تنظيم بطولات وبالفعل كنا ننظم بطولة مصر الدولية ولكن تواجهنا مشكلتان لتنظيم البطولات وفي طريقنا كاتحاد لحلها، المشكلة الأولى عدم توافر ملاعب رئيسية لاستضافة هذه البطولات وجارٍ الانتهاء من هذه المشكلة بإنشاء ملعب رئيسي مطابق للمواصفات العالمية وجارٍ الاتفاق مع مسؤولي نادي الجزيرة لتنظيم بطولة مصر الدولية العام المقبل على ملاعبهم.

 

المشكلة الثانية هي ندرة وقلة الموارد وجارٍ حاليا فتح خط اتصال مع رجال الأعمال ومسؤولي وزارة الرياضية حتى يتم توفير رعاة لهذه البطولة نظرا للتكلفة العالية، وأتولى مسؤولية هذا الملف بصحبة الكابتن إسماعيل الشافعي رئيس الاتحاد.

 

وعن إمكانية تنظيم مصر إحدى البطولات الكبرى خلال الفترة المقبلة قال "حمدي" أنه في المستقبل من الممكن تنظيم إحدى البطولات الكبرى وبداية عودة تنظيم بطولة مصر الدولية مجرد بداية ومن الممكن في السنوات المقبلة تنظيم هذه البطولات ولكن نحتاج إلى الرعاة وتوافر أكثر من ملعب من اجل تنظيم هذه البطولات.

 

وعن إمكانية تنظيم بطولة مصر الدولية بإحدى المدن السياحية كالغردقة أو شرم الشيخ أوضح "حمدي في تصريحاته الخاصة، أنه من الصعب جدا تنظيم أي بطولة في هذه المدن، وذلك لسببين الأول عدم توافر ملاعب رئيسية في هذه المدن لتنظم هذه البطولات بالإضافة إلى صعوبة حضور الجماهير لمشاهدة هذه المباريات في هذه المدن.

 

وعن إمكانية إنشاء ملاعب عشبية بجانب الملاعب الرملية أوضح نائب رئيس في تصريحاته الخاصة لبوابة روزاليوسف أنها من الصعب جدا بسبب التكلفة العالية، وأن المناخ في مصر لا يناسب هذه الملاعب.

 

وعن مشاركة الأبطال العالمين على الملاعب الرملية أوضح "حمدي" أنه لا توجد أي مشكلة خاصة، وأنهم يشاركون في بطولات عالمية على ملاعب رملية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز